الشركات الناشئةدول الخليج

جيم سنتريك للألعاب الإلكترونية تحصل على استثمارات بقيمة ١.٦ مليون دولار

في تطور لافت في عالم الألعاب الإلكترونية، أعلنت منصة جيم سنتريك، الرائدة في تسهيل التفاعل بين العلامات التجارية وعشاق الألعاب، عن تحقيقها لإنجاز  مهم بالحصول على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 6 ملايين درهم إماراتي. هذا الدعم المالي قُدم من المستثمر المعروف بلال ميرشانت، الذي يتخذ من دبي مقرًا له. هذه الخطوة تأتي بعد إتمام جميع جولات جمع التمويل وتشكل نقطة انطلاق للمنصة التي أطلقت رسميًا في الأول من ديسمبر 2023، مما يمهد الطريق أمامها لتوسيع نفوذها عالميًا وإعادة تشكيل مفهوم الترفيه الإلكتروني.

جيم سنتريك، التي رأت النور بفضل جهود سعد خان، المعروف بخبرته الواسعة وشغفه بتحويل صناعة الألعاب، قد بدأت مسيرتها في العام 2023. تمتلك المنصة رؤية قوية ومقنعة أسهمت في جذب الاستثمارات الأولية، ما يعكس الثقة في قدرتها على إحداث ثورة في السوق.

من جهته، عبر سعد خان، الرئيس التنفيذي لجيم سنتريك، عن امتنانه للدعم الذي قدمه بلال ميرشانت، مشيرًا إلى أن الرؤية الاستراتيجية للشركة ونموذجها التجاري القوي كانا عاملين حاسمين في جذب الاهتمام الاستثماري. هذا التمويل يعطي دفعة قوية للشركة لتوسع نطاق عملياتها خارج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع الهدف ليس فقط أن تكون منصة ألعاب بل ظاهرة ثقافية تعبر الحدود.

تهدف جيم سنتريك لاستخدام التكنولوجيا المتقدمة لزيادة تنافسيتها وجذب كل من العلامات التجارية والناشرين واللاعبين. تخطط الشركة لأن تصبح منصة رقمية رائدة تستند إلى تكنولوجيا الويب3، مع توظيف الأصول الرقمية مثل العملات المشفرة بحلول العام 2025، ما يؤكد التزامها بتقديم تجارب لعب استثنائية وفريدة من نوعها.

كما أعلنت الشركة عن شراكة مع باور إي سبورت، الشركة السعودية الرائدة في التسويق للعلامات التجارية وإدارة حملات المؤثرين، في خطوة تهدف إلى زيادة قاعدة اللاعبين. وتستعد جيم سنتريك لخطة توسع كبرى ترمي إلى زيادة أعداد المستخدمين لتغطية جميع دول المنطقة، مع توقعات بوصول عدد اللاعبين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 88 مليون بحلول عام 2026.

تلقت جيم سنتريك أيضًا دعمًا من “ليف”، البنك الرقمي الرائد في الإمارات، الأمر الذي يبرز إمكانيات المنصة الكبيرة في تحقيق أهداف تعليمية ومالية من خلال اللعب. وتخطط المنصة لإجراء تحسينات كبيرة تشمل تقديم برنامج ولاء يعتمد على محفظة ويب 3 وعملات رقمية خاصة، لتقديم مزايا أفضل للمستخدمين.

يمثل التمويل الجديد خطوة مهمة في تعزيز استراتيجية النمو الطموحة لجيم سنتريك، مما يسهل عمليات التمويل المستقبلية ويقوي مكانتها كلاعب مهم في الساحة العالمية للألعاب الإلكترونية. تمضي الشركة قدمًا بخططها لتعزيز وجودها كأبرز منصة ألعاب في المنطقة، مع التركيز على تطوير برامج تلبي احتياجات المجتمع وتعزز التفاعل داخل المنصة، وتساعد العلامات التجارية في تقديم عروض جذابة وتعزيز العلاقات مع العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى