دول الخليج

تقرير:قطر تحافظ على مكانتها ضمن أفضل 5 دول رغم بطء الاقتصاد العالمي

قال بنك التنمية القطري، إن  دولة  قطر  حافظت على مكانتها ضمن أفضل 5 دول تتعامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالرغم تباطوء الاقتصاد العالمي والإقليمي على مدار العام الماضي.

كشف تقرير استثمارات الشركات الناشئة في قطر لعام 2023 الصادر عن البنك،عن أنن البيئة الرأسمالية القطرية أداءً متحفظًا، حيث بلغ إجمالي التمويل 43 مليون ريال قطري، ممثلاً انخفاضًا بنسبة 57% عن العام السابق.

وأضاف التقرير استراتيجية قطر الوطنية الثالثة (NDS3) قد جاءت كمرحلة ختامية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وتهدف إلى دعم الاستثمارات وتعزيز الصناعات الرئيسية.

ومن بين المبادرات الهامة التي تم إطلاقها في عام 2023 Invest Qatar Gateway من قبل هيئة تعزيز الاستثمار في قطر (IPA Qatar)، بالإضافة إلى العديد من المبادرات الأخرى.

شهد قطاع التكنولوجيا المالية في قطر تراجعًا بنسبة 15% من حيث نسبة المشاركة في صفقات الاستثمار في عام 2023، ولكنه لا يزال يحتفظ بمكانته كقوة مهيمنة في البيئة الرأسمالية لرأس المال الاستثماري في البلاد.

يوفر تقرير استثمارات الشركات الناشئة في قطر لعام 2023 تحليلات استراتيجية شاملة لرأس المال الاستثماري في البلاد، بما في ذلك تطور تمويل الشركات الناشئة على مدى السنوات الخمس الماضية، وتوزيع المستثمرين حسب الصفقات، وأعلى الصفقات المبرمة.

يستهدف هذا التقرير مختلف الجماهير، بما في ذلك المستثمرين الخاصين، وصناديق رأس المال الاستثماري، والشركات الناشئة، والجهات الحكومية التي تبحث عن فرص استثمارية مستنيرة.

وتم إنشاء هذا التقرير باستخدام بيانات من مجموعة MAGNiTT، وهي منصة بيانات رأس المال الاستثماري الموثوق بها تقدم دليلًا شاملاً لاتجاهات الابتكار التكنولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال