دول الخليج

مركز دبي التجاري العالمي يستقبل فعاليات دوفات 2024 الأسبوع المقبل

تنطلق الأسبوع القادم فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا – دوفات 2024، وتستمر على مدار ثلاثة أيام من 9 وحتى 11 يناير في مركز دبي التجاري العالمي.

يُعد هذا الحدث أكبر تجمع لشركات الصيدلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن المتوقع أن يشهد أكبر حجم له منذ انطلاقه، حيث يتوقع استقطاب أكثر من 32,000 زائر ومشارك من مختلف أنحاء العالم.

على مدى السنوات الـ 28 الماضية، برزت دورة مؤتمر ومعرض دوفات كمنصة عالمية فريدة تجمع نخبة من الخبراء في قطاع الصيدلة، حيث يتيح المعرض فرصًا استثنائية لموردي الأدوية ورواد الصناعة لتقديم أحدث المنتجات والتقنيات والحلول الصيدلانية.

كما يوفر الحدث منصة لتبادل المعلومات وآخر التطورات والأفكار والابتكارات في قطاع الصيدلة وتقنياتها، بالإضافة إلى استعراض كل ما هو جديد فيما يتعلق بالأدوية ورعاية المرضى.

من المتوقع أن تتجاوز قيمة سوق الأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة 4.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، مما يشير إلى نمو ملحوظ بلغ نسبة 27% خلال السنوات الخمس الماضية.

حيث توفر دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 2,500 دواء منتجًا محليًا، مما يعكس القدرة التصنيعية القوية والمميزة للدولة في قطاع الصيدلة.

وتشير التقديرات العالمية إلى أن قيمة سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتجاوز الـ 50 مليار دولار أمريكي، مما يعزز مكانة المنطقة في قطاع الصيدلة وصناعة الأدوية عالميًا. ولا يقتصر دور مؤتمر ومعرض دوفات على كونه فعالية صيدلانية، بل يتجاوز ذلك ليجسد رحلة ملهمة تتلاقى فيها المعرفة بالابتكار، وتشكل مستقبل الرعاية الصحية لغد أكثر إشراقًا وصحة.

وسيستضيف مؤتمر ومعرض دوفات 2024 مشاركين من 95 دولة حول العالم، وسيشمل ذلك حضور 150 متحدثًا يقدمون 120 محاضرة و 16 ورشة عمل. كما سيستقبل الحدث عددًا من طلاب الجامعات الذين سيقومون بعرض 350 ملصقًا علميًا حول أحدث الأبحاث الطبية والابتكارات في القطاع.

ويمتد المعرض في القاعات من 1 إلى 8 في مركز دبي التجاري العالمي فيما يوفر المؤتمر المنعقد في قاعة الشيخ مكتوم العديد من ورش العمل.

وسيحصل المشاركون على 63 نقطة علمية (CME) معتمدة من هيئة الصحة بدبي، و22 نقطة في التطوير المهني المستمر (CPD) من جمعية صيادلة المستشفيات في أستراليا

وبالتزامن مع ذلك، يستضيف الحدث فعاليات “ذا فارما بيزنس هاب” – مركز أعمال “فارما” الذي يتيح للمشاركين القدرة على التواصل مع الشركات وجدولة الاجتماعات التجارية واللقاء بشكل مباشر مع صانعي القرار رفيعي المستوى من كبار العارضين في دوفات.

وصرح السفير الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دوفات، بالقول: “يواصل دوفات 2024 التزامه الراسخ بتعزيز أفضل المعايير في صناعة الصيدلة وتقنياتها من خلال تقديم منتجات عالية الجودة وتوفير التكنولوجيا المبتكرة. وهذا العام يحمل في طياته إنجازًا بارزًا مع وصول مؤتمر ومعرض دوفات 2024 إلى أكبر حجم له منذ انطلاقه، وهو أمر يعزز قيمة هذا الحدث ويؤكد مكانته العالمية.”

وبصفته منارة للابتكار، يستعرض دوفات 2024 مجموعة هائلة من المعلومات والأبحاث الطبية مما يساهم في الدفع بصناعة الأدوية نحو آفاق جديدة، حيث يعتبر منبرًا رئيسيًّا للتطوير ومنصّة أساسية للتجارة ويساهم في تعزيز التواصل في أحد أسرع قطاعات العمل تطورًا.

يجمع دوفات 2024 على مدار ثلاثة أيام نخبة من الخبراء والمتخصصين الإقليميين والدوليين ورواد قطاع الصيدلة لمناقشة مستقبل المهنة واستراتيجيات التحسين المستمر.

وتتضمن المواضيع الرئيسية للمؤتمر: سلامة الدواء، وتطورات علاج الأمراض بالأدوية وتحدياتها، ووجهات نظر المرضى، ودور الصيادلة وأساليب تطوير ممارسة الصيدلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال