خدمات التوصيل

مذكرة تفاهم تجمع بين الخليج للملاحة و وينجز لتطوير خدمات التنقل الذكي

أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة ش.م.ع، وهي شركة نقل وملاحة بحرية مُدرجة في سوق دبي المالي، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة وينجز للخدمات اللوجستية، التابعة لمجموعة مالتي ليفل.

تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري، من خلال استخدام الطائرات بدون طيار في خدمات الوكالات الملاحية عبر موانئ دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم توقيع الاتفاقية خلال فعاليات معرض ومؤتمر يومكس 2024 في أبوظبي.

تعمل شركة وينجز للخدمات اللوجستية في مجال التنقل الذكي وتكنولوجيا اللوجستيات والحلول متعددة القنوات. وتركز على دمج التقنيات الحديثة في الطائرات بدون طيار وطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، وتطبيقات المركبات والبنية التحتية، بما في ذلك منافذ الموانئ في مجالات نقل الركاب واللوجستيات وإدارة المدن الذكية.

أعرب عبد الجبار الصايغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة ملتي ليفل، عن تطلعه للتعاون مع شركة الخليج للملاحة القابضة، مؤكداً التزامهم بتطوير تقنيات الطائرات بدون طيار وطائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية لمستقبل نقل الركاب والخدمات اللوجستية وإدارة المدن الذكية في الإمارات.

وتتضمن الاتفاقية توفير خدمات الطائرات بدون طيار من قبل “وينجز للخدمات اللوجستية”، لتسهيل عمليات الوكالات الملاحية مثل نقل البضائع والركاب، ومكافحة الحرائق، ورسم الخرائط، والمراقبة. ومن المتوقع أن تسهم هذه التقنية في تحسين كفاءة سلاسل التوريد وتقليل الانبعاثات الكربونية.

من جهته، رحب أحمد الكيلاني، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للملاحة، بالاتفاقية، مؤكداً أن هذه الشراكة ستزيد من الإيرادات وستسهم في تقديم خدمات أكثر كفاءة لعملائهم.

وأشار إلى أن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار ستلعب دوراً هاماً في تحسين عمليات التوصيل وتقديم حلول للتحديات اللوجستية بشكل فعال وبتكلفة مناسبة.

وختم الكيلاني بالتأكيد على أن هذه الاتفاقية هي بداية لشراكة أوسع، وأنهم يتطلعون إلى تحقيق المزيد من العائدات والأرباح خلال الفترة القادمة من خلال تقديم خدمات الوكالات الملاحية على النطاق المحلي والإقليمي بشكل متكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى