التقنية المالية FinTech

مذكرة تفاهم بين ماستركارد وكاربون صفر لدعم العمل المناخي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وقعت  شركة ماستركارد اتفاقية جديدة مع شركة “كاربون صفر”، المتخصصة في تكنولوجيا المناخ ومقرها دولة الإمارات. يهدف هذا التعاون إلى استكشاف فرص تعزيز الجهود المناخية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستقوم الشركتان بتقديم دعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال مبادرات توعية مناخية وحلول لقياس الانبعاثات الكربونية، وتمكين الجهات الفاعلة في الخدمات المالية من دمج العمل المناخي في عمليات الدفع الخاصة بهم.

وفي إطار مبادرة التحالف من أجل كوكبنا الثمين، ستتعاون ماستركارد و”كاربون صفر” لزراعة 100 مليون شجرة، وتقديم بيئة مشتركة في دولة الإمارات تضم ماستركارد والمنظمة الدولية للمحافظة على البيئة وجمعية الإمارات للطبيعة ومعهد الموارد العالمية، بدعم من جمعية دبي الخيرية.

وفي تعليقه على هذا التعاون، أكد مصطفى بوسكا، الشريك المؤسس لشركة “كاربون صفر”، على أهمية العمل المناخي في المنطقة، والتزام شركته بتقديم حلول تكنولوجية موثوقة وسهلة النشر.

من جهتها، أشارت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في ماستركارد، إلى التزام الشركة بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2040، وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع “كاربون صفر” لتمكين الشركات الصغيرة في المنطقة من القيام بدورها في تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

يُذكر أن شركة ماستركارد تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع عالميًا، وتسعى من خلال هذا التعاون إلى الإسهام في تحقيق تحول مناخي إيجابي في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال