الطاقة المتجددة

لقاء حصري مع علي مكي الشريك المؤسس لمجموعة Kilimanjaro Energy

في لقاء حصري مع علي مكي، الشريك المؤسس لمجموعة Kilimanjaro Energy، نلقي نظرة على رحلته المهنية ورؤيته لمستقبل الطاقة النظيفة في المنطقة وحول العالم. يأتي هذا اللقاء في إطار تواجد مكي في قمة فوربس الشرق الأوسط Under 30 في الجونة.

عندما سئل عن بدايته في مجال الطاقة النظيفة، قال علي مكي بابتسامة: “أنا مهندس طاقة، وكانت بدايتي في هذا المجال غير متوقعة بالنسبة لي. في البداية، كنت غير مهتم بالعمل في مجال الطاقة، ولكن المصير جعلني أن أتوجه في هذا الاتجاه.”

تحدث مكي عن التحديات التي واجهها في بدايات مشروعه، حيث قال: “حينما بدأت، لم أكن لدي أوراق للتوقيع على عقود التمويل. لكننا تخذنا قرارًا سريعًا ووقعنا على منديل في أحد المطاعم، وهذا كان بمثابة بداية رحلتنا.”

وفيما يتعلق بتجربته في مصر، أبدى علي مكي إعجابه بالناس والبيئة الريادية في هذا البلد، قائلاً: “أكثر شيء أعجبني في مصر هو الناس. أما بالنسبة لفوربس كان لدينا الفرصة لتبادل الخبرات والتعاون مع رواد الأعمال المحليين، مما أثر إيجابًا على مشروعنا.”

لقاء حصري مع علي المكي الشريك المؤسس لمجموعة Kilimanjaro Energy

نصائح علي مكي للشباب

وعن النصائح التي يقدمها للشباب الطموح الذين يسعون لتحقيق نجاح في عالم ريادة الأعمال، قال مكي: “الحب لما تعمل والقدرة على استيعاب الأخطاء هي مفاتيح النجاح. يجب أن تحب عملك حتى تتمكن من تحمل التحديات والصعوبات. ولا تخاف من الأخطاء، بل اعتبرها فرصة للتعلم والتطور.”

في ختام اللقاء، أكد مكي على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين رواد الأعمال، مشددًا على أن تلك التجارب تعزز الصناعة وتسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.

تظل Kilimanjaro Energy رمزًا للابتكار والتحول نحو مستقبل يعتمد على الطاقة النظيفة، ومع القادة المثلثين من قبلها، يستمر مكي في إلهام الشباب ودعم رؤية مستدامة لتحقيق تغيير إيجابي في مجال الطاقة.

يمكنك قراءة أيضًا عن: لقاء حصري مع د. رشا راغب المدير التنفيذي ل “الأكاديمية الوطنية للتدريب”

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال