تقنية

شركتا Oracle و اتصالات e& يعززان التعاون المشتركة في خدمات الذكاء الإصطناعي

وسعّت شركة Oracle من  نطاق تعاونها بشكل كبير مع “اتصالات e& ،بهدف تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي لدى الشركتين.

ستقوم “اتصالات من إي آند” بنشر مجموعات وحدات معالجة الرسومات NVIDIA H100 GPU في منطقة Oracle Cloud Infrastructure المخصصة، والتي ستتم استضافتها في مراكز بيانات الشركة.

يهدف هذا التعاون إلى تسهيل توطين وتطوير خدمات الذكاء الاصطناعي وتحسين عروض الخدمات لدى “اتصالات من إي آند” وتعزيز عملياتها التجارية.

اختارت “اتصالات من إي آند” منطقة OCI المخصصة كإحدى منصاتها السحابية الرئيسية، وذلك ضمن مبادرة التحول الشاملة التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

يتماشى هذا القرار مع جهود الشركة لتبسيط عملياتها وتحديث أنظمتها، وتعزيز نمو محفظة خدماتها الرقمية.

وستمكن نشر مجموعات NVIDIA في منطقة سحابة Oracle المُخصصة “اتصالات من إي آند” من الوصول إلى مصادر حوسبة مرنة وعالية الأداء محلياً، وستسهم في تطوير خدمات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي.

كما ستستخدم الشركة منصة Oracle السحابية لدمج خدمات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات أعمالها، مما يحسن كفاءة الأعمال والإجراءات التشغيلية.

قال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في “اتصالات من إي آند”: “نحن ملتزمون بالابتكار المستمر بهدف المشاركة في خلق القيمة وتحقيق النمو لعملائنا. ونظرًا لأن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءًا لا يتجزأ من تصميم خدماتنا، فإن منصة OCI هي البنية التحتية السحابية المناسبة التي ستزودنا بقدرات الذكاء الاصطناعي الأساسية”.

قال نيك ريدشو، نائب الرئيس الأول – سحابة التكنولوجيا، الشرق الأوسط وأفريقيا والمدير الإقليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في Oracle: “تعيد شركات الاتصالات تحديد معالم نماذج أعمالها في إطار جهودها للاستجابة للتوقعات المتغيرة للعملاء والمشهد المتوسع للأسواق. تحتل “اتصالات من إي آند” موقعاً متصدراً في هذا التحول، ونحن متحمسون لتوظيف قوة ومرونة إمكانيات الذكاء الاصطناعي لمنصة OCI بهدف دعم مساعي الشركة في بناء الجيل التالي من الخدمات الرقمية المقدمة إلى المستهلكين والشركات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال