دول الخليجالتقنية المالية FinTech

توقيع اتفاقية بين شركة ‘tiqmo’ و’ماستركارد’ لإصدار بطاقات مسبقة الدفع في السعودية

أعلنت شركة “tiqmo”، وهي محفظة إلكترونية حاصلة على ترخيص من البنك المركزي السعودي، عن إبرامها اتفاقية شراكة حصرية مع “ماستركارد”. هذه الشراكة تفتح الباب أمام “tiqmo” لإصدار بطاقات مسبقة الدفع في المملكة العربية السعودية، ما يمثل خطوة استراتيجية هامة في مجال الخدمات المالية الرقمية.

ستستفيد “tiqmo” من مجموعة حلول “ماستركارد” المتنوعة، التي تشمل خدمات الدفع عبر الحدود وترميز البطاقات، لتوفير خدمات دفع متقدمة وشاملة. هذا سيمكن العملاء من الاستفادة من باقة واسعة من الخدمات الحديثة التي تتناسب مع احتياجاتهم المتغيرة والمتزايدة في استخدام المحافظ الرقمية.

عبدالعزيز بن عجلان العجلان، المدير التنفيذي لشركة “tiqmo”، أشار إلى أن الهدف من هذه الشراكة هو إعادة تعريف الخدمات المالية في المملكة والمنطقة عبر توفير تجارب رقمية محسّنة. وأكد على أن هذا التعاون مع “ماستركارد” يقرب الشركة من تحقيق هدفها في تشكيل مشهد المدفوعات الرقمية ليكون من بين الأفضل والأكثر أمانًا وموثوقية عالميًا.

من ناحيته، ذكر آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “ماستركارد”، أن الشراكة مع “tiqmo” تعكس التزام “ماستركارد” بالعمل كشريك موثوق للشركات ذات الرؤية المستقبلية لتمكين الابتكار ودعم النمو. حيث يأمل جونز أن تسهم هذه الشراكة في تقديم حلول مبتكرة وحديثة في المملكة العربية السعودية والمنطقة بأسرها، موفرة بذلك منتجات وخدمات عالية الجودة تحقق راحة البال وسهولة الاستخدام لكل من الشركات والمستهلكين.

هذه الشراكة تأتي في إطار مواكبة رؤية 2030 وأهداف التحول الرقمي في المملكة، خاصة فيما يتعلق بالوصول إلى مجتمع غير نقدي بنسبة 70% بحلول نهاية العقد الحالي. تسعى الشراكة بين “ماستركارد” و”tiqmo” لتعزيز جهودهما في إعادة تعريف الخدمات المالية، من خلال تقديم منتجات وخدمات رقمية مبتكرة وحديثة.

تأسست شركة “tiqmo” في عام 2020 بهدف إنشاء منظومة عالمية المستوى لسوق الخدمات والمدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتمثل رؤيتها في ابتكار حلول مالية عالية الجودة لمجالات متعددة مثل التجارة الإلكترونية، الألعاب، الخدمات اللوجستية والتعليم. هذه الشراكة مع “ماستركارد” تعد خطوة كبيرة نحو تحقيق هذه الرؤية وتقديم خدمات مالية رقمية متطورة تلبي احتياجات العصر الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال