تقنية

تحالف استراتيجي بين Oracle ودو لتعزيز خدمات السحابة في الإمارات

أعلنت شركتا  Oracle و دو، التي تعد جزءًا من شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون تهدف إلى إطلاق منصة Oracle Alloy.

تهدف هذه الخطوة إلى دعم تقديم خدمات السحابة الواسعة لعملاء القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم توقيع الاتفاقية خلال فعاليات Oracle CloudWorld Tour Dubai، بمشاركة جاسم العوضي، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دو، ونيك ريدشو، نائب الرئيس الأول – سحابة التكنولوجيا، الشرق الأوسط وأفريقيا والمدير الإقليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في Oracle.

وأكد جاسم العوضي، الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دو، أن دولة الإمارات تعتبر واحدة من أسرع أسواق الخدمات السحابية نموًا في العالم.

وأشار إلى استمرار المؤسسات الحكومية في البلاد في اعتمادها للخدمات السحابية بهدف تحقيق فوائد مثل المرونة والكفاءة والأمان، فضلاً عن الوصول إلى أحدث التقنيات الرقمية.

وأضاف العوضي: “تعتبر هذه الشراكة خطوة كبيرة في رحلتنا نحو التحول الرقمي. وتوفير الخدمات السحابية في منطقة مخصصة ضمن مركز بيانات محلي يعزز من قدرتنا على مساعدة عملاء القطاع الحكومي في تسريع مبادراتهم للتحول الرقمي باستفادة من البنية التحتية المحلية المتاحة”.

من جهته، أشار نيك ريدشو من Oracle إلى أهمية توسيع نطاق الخدمات السحابية في إطار استراتيجية Oracle لتوفير مزيد من الخيارات لعملائها.

وأشاد بقدرات دو وشبكتها الواسعة، التي تمكنها من مساعدة المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستفادة الكاملة من فوائد Oracle، بما في ذلك الأداء العالي والمرونة والأمان.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الشركتين بتعزيز الخدمات التكنولوجية المتقدمة في المنطقة، وتحفيز التحول الرقمي للقطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال