تقنية التعليم EdTech

لقاء حصري مع د. رشا راغب المدير التنفيذي ل “الأكاديمية الوطنية للتدريب”

في لقاء حصري مع د. رشا راغب، المدير التنفيذي لـ “الأكاديمية الوطنية للتدريب”، تحدثت الدكتورة عن التفرد والتميز الذي يميز الأكاديمية الوطنية للتدريب في مجال تأهيل وتدريب الشباب في مصر. وقد أكدت د. رشا على أهمية الاهتمام الذي يوليه المسؤولون في مصر للتدريب والتأهيل، خاصة فيما يتعلق بالشباب، حيث يشغل العديد من المسؤولين الحكوميين من تحت سن الـ35 عامًا مراكز رفيعة المستوى.

تسليط الضوء على نجاحات الخريجين من الأكاديمية الوطنية للتدريب في المجالات الإدارية والحكومية يعكس الجودة العالية لبرامج التدريب المتاحة في الأكاديمية. وأشارت د. رشا إلى أن الكثير من القيادات الحكومية الشابة خريجين من الأكاديمية، حيث تم تأهيلهم لأداء وظائفهم بكفاءة وحققوا نجاحات ملموسة في مساراتهم المهنية.

فيما يتعلق بتصدير العمالة، أكدت د. رشا على أهمية العنصر البشري المؤهل الذي يمكنه التأقلم في أي مكان في العالم، سواء داخل مصر أو في الخارج.

كما سلطت د. رشا الضوء على مشروعات ناجحة تم تنفيذها بواسطة خريجي الأكاديمية، مثل مشروع “حياة كريمة” و”ابدأ” و”انطلاق”، وهذا يظهر الأثر الإيجابي الذي تخلقه الأكاديمية في المجتمع المصري.

تحدثت د. رشا عن أسلوب التعليم التحويلي الذي تعتمده الأكاديمية، حيث يتم تحويل الأفراد الذين ينضمون إلى رحلة تحول شاملة تساعدهم في بناء شخصية قائدة وواعية.

د. رشا راغب، المدير التنفيذي لـ "الأكاديمية الوطنية للتدريب"

المرأة في الأكاديمية الوطنية للتدريب

وفيما يتعلق بتدريب المرأة، أشارت د. رشا إلى أن منذ إنشاء الأكاديمية في عام 2017، ومع وصول عدد الخريجين من الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى حوالي 33,000 شخص، يُظهر توزيع الجنسين في المؤهلين أن 47% على الأقل منهم هم إناث. كما انه تم إطلاق مدرسة القيادة للمرأة مؤخرًا، والتي تضم برامج متنوعة تستهدف النساء في جميع مراحل العمر حتى سن 50 عامًا، وفي جميع الدرجات الإدارية والمهنية، سواء داخل مصر أو في الخارج. يُعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه الذي يستهدف نساء مصر خارج حدود الوطن. بالإضافة إلى ذلك، هناك برنامج آخر يستهدف تمكين المرأة في المحليات باعتبارها عنصرًا فعّالًا في المجتمع.

في الختام، أعلنت د. رشا عن برنامج مستقبلي سيبدأ الشهر القادم، حيث انه سيركز على تأهيل المرأة لتولي مناصب قيادية داخل أو خارج مصر، سواء كأعضاء في مجالس الإدارة أو رؤساء هيئات وغيرها، حيث يستمر البرنامج لمدة سنة ويشمل فترة تدريب مكثفة، ويعتبر استثماراً مستدامًا في المرأة.

يمكنك قراءة أيضًا عن: لقاء حصري مع محمد جاويش الشريك المؤسس والمدير التنفيذي ل “آي سكول”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال