دول الخليج

الأكاديمية السلطانية للإدارة وبالشراكة مع نزدهر تدشن برنامج التخطيط للاستثمار

دشنت الأكاديمية السلطانية للإدارة وبالشراكة مع البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات (نزدهر) برنامج التخطيط للاستثمار والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترةمن 21  حتى 23 يناير  الجاري، بمشاركة 35 مشاركاً من مديريات ودوائر وأقسام الاستثمار من مختلف الجهات في المحافظات، والمناطق الحرة، وبعض الوزارات المعنية.

ويهدف البرنامج إلى إجراء تحليل شامل للفرص، ومجالات الاستثمار المحتملة، ودراسة إمكانيات تنمية مختلف القطاعات في المحافظات

كما سيقدم البرنامج للمشاركين معارف ورؤى مثرية حول منهجية عمل برنامج نزدهر والمصفوفة الوطنية للاستثمار، الأمر الذي سيبرز دور برنامج نزدهر ويعزز جهودالمؤسسات في تحقيق أهدافها المنشودة.

وسيتطرق البرنامج إلى نقاشات مستفيضة وتبادل للخبرات، وسيركز على الموضوعات التي تخص الاستثمارات ومنهجية برنامج نزدهر في تحليل وتقييم وتطوير الفرص و البيانات المالية، علاوة على التطرق إلى دراسات حالة للعديد من المشروعات.

ويعكس تنفيذ البرنامج جهود الأكاديمية السلطانية للإدارةو برنامج نزدهر في تعزيز التعاون وتبادل المعارف والخبرات مع الجهات ذات العلاقة، والمساهمةفي تنمية الاقتصاد المحلي وجلب الاستثمارات بما ينسجم مع مستهدفات رؤية عُمان 2040.

يشار إلى أن البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات – نزدهر، أحد أكبر البرامج الوطنية لرؤية عُمان 2040، حيث تم إطلاقه في العام 2021 ليكون أحد البرامج المسرعة والمكثفة التي تعمل كذراع تنفيذي بمدة زمنية قصيرة المدى ( 5 سنوات) للمرحلة الأولى من الخطة التنفيذية لمحور الاقتصاد والتنمية.

يشرف على البرنامج معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. يلتزم البرنامج بالعمل كمحرك للتعاون والشراكة بين مختلف الجهات ذات العلاقة لتأسيس بيئة جاذبة للاستثمارات، وتعزيز مكانة عُمان كوجهة واعدة للاستثمار على المستويين الإقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال