تقنية التعليم EdTech

استحواذ منصة بيمز التعليمية الكويتية على أوركاس المصرية

أعلنت منصة بيمز التعليمية الكويتية عن استحواذها على كامل حصص منصة أوركاس التعليمية المصرية، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز تواجدها في التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، ولكن يُتوقع أن تسهم هذه الاندماجات في تحويل المنظومة التعليمية في المنطقة.

تركز منصة بيمز على تقديم دروس ودورات مسجلة ومخصصة لطلاب الجامعات، بينما تركز أوركاس على تقديم دروس فردية خصوصية لطلاب المدارس. يأتي هذا الاستحواذ ليشكل منصة متكاملة تخدم الطلاب في جميع مراحل التعليم، مما يمكنها من استغلال السوق التعليمي الذي يُقدر بنحو 100 مليار دولار أمريكي في المنطقة.

وفي تصريحه، أكد يوسف الحسيني، الرئيس التنفيذي لبيمز، أن هذا الاندماج سيساعد في إعادة تعريف المشهد التعليمي في المنطقة، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم التوسع بشكل خاص في السوق الخليجية، خاصة في المملكة العربية السعودية. كما أشار إلى أن الشركة تستعد لإطلاق منتج يعتمد على الذكاء الاصطناعي لخدمة الطلاب في المملكة.

من جانبه، أعرب حسام طاهر، الرئيس التنفيذي لأوركاس، عن تطلع الشركة المدمجة لتقديم منتج شامل يخدم جميع مراحل التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي. وأكد أن هذا التعاون سيسهم في تلبية احتياجات طلاب الجامعات.

تشير الخطط المستقبلية لبيمز إلى التركيز على التوسع في السوق الخليجية، خاصة في ظل تحول الرياض لمركز للشركات الناشئة. كما تعتزم الشركة إطلاق منتج يعتمد على الذكاء الاصطناعي لخدمة الطلاب في المملكة، مع التوسع في خدمات التدريس الفردي وتوسيع نطاق التعاون مع جامعات المملكة.

يُشار إلى أن الفريق القيادي لأوركاس سينضم إلى فريق بيمز، حيث سيتولى حسام طاهر منصب مدير الاستراتيجية، وستتولى أميرة الغريب منصب مديرة العمليات، بينما ستتولى شمس عدلي مسؤولية التسويق، وسيشغل محمد خلف منصب المدير التقني.

ما هي منصة بيمز؟

بيمز هو موقع تعليمي يوفر دورات ومحاضرات وورشات عمل مسجلة في مختلف المجالات حيث يمكن مشاهدتاتها في أي وقت وأي مكان. كما توفر محاضرات مجانية أو بسعر رمزي. 

معنى اسم منصة بيمز

معنى كلمة بيمز Baims هو Big Aims وهي أهداف كبيرة وهذه الأهداف هي الطموح لتثقيف المجتمع العربي.

يمكنك قراءة أيضًا عن: تخريج الدفعة الأولى من مسرعة أعمال هيئة التراث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال