دول الخليجالمنظومة الريادية

إطلاق مجلس ريادة الأعمال الجامعية من منشآت: خطوة استراتيجية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

عقدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، المعروفة بـ “منشآت”، أولى جلساتها لـ “مجلس ريادة الأعمال الجامعية”، بمشاركة نخبة من مسؤولي الجامعات السعودية الرائدة، سواء الحكومية أو الخاصة، إلى جانب حضور ممثلين عن مراكز الابتكار وريادة الأعمال، وكذلك ممثلي وزارة التعليم والأودية الاستثمارية، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية الداعمة.

الهدف الرئيسي من تأسيس هذا المجلس يكمن في تحفيز وتطوير ريادة الأعمال داخل الجامعات في المملكة العربية السعودية. حيث يسعى المجلس إلى تحليل الوضع الراهن لريادة الأعمال الجامعية، واستكشاف الطرق الفعّالة لنشر ثقافة الريادة داخل الحرم الجامعي. كما يهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات الداعمة للمشاريع الريادية الجامعية، وتعزيز دورها في بناء وتطوير الاقتصاد المحلي، وذلك في إطار السعي نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. تلقى هذه المبادرات دعمًا كبيرًا من برنامجي التحول الوطني وتنمية القدرات البشرية.

خلال اللقاء، تم استعراض أبرز الممارسات والتجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال على المستوى الجامعي، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي. تمت مناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الجامعات والأودية الاستثمارية، وكذلك الجهات الداعمة لريادة الأعمال، بهدف إيجاد حلول تحفيزية وداعمة لتحقيق التكامل والتناغم بين هذه الأدوار.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود “منشآت” لتعزيز ودعم بيئة ريادة الأعمال في القطاع الجامعي السعودي، مع التركيز على تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز استدامة المشاريع الريادية،  والتغلب على التحديات التي قد تواجه رواد الأعمال، مما يعزز من فرص نجاح ونمو أعمالهم وتوسعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى