بلوكتشين

إس سي فينتشرز تعلن فتح مكتب جديد بسوق أبوظبي العالمي

أعلنت “إس سي فينتشرز”، ذراع بنك ستاندرد تشارترد للابتكار والاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية، عن خطتها لافتتاح مكتب جديد في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في العاصمة الإماراتية.

يأتي هذا الإعلان في إطار التوسع في استغلال التكنولوجيا والابتكارات التجارية، وتعزيز المشاريع، واستقطاب الكفاءات والمواهب في المنطقة. سيقوم جوتام جاين، عضو مجلس الإدارة، بقيادة المكتب الجديد في أبوظبي.

وجاء هذا الإعلان بعد الشراكة المعلن عنها بين “إس سي فينتشرز” وشركة “إس بي أي هولدينغز”، المجموعة المالية اليابانية، لتأسيس شركة استثمار مشتركة للأصول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و أشار جوتام جاين، عضو مجلس الإدارة في “إس سي فينتشرز”، إلى أن نظام التكنولوجيا العالمي في دولة الإمارات سجل نموًا بنسبة 134% في قيمة النظام التكنولوجي، مما جعله سادس أسرع نمو على مستوى العالم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف: “نحن نعتقد أن المنطقة لديها إمكانيات كبيرة لتحسين الخدمات المصرفية من خلال مواهبها وقدراتها المتميزة في بناء المشاريع وتفويض الاستثمار، خاصة في مجالات التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية والبيانات”.

كما أكد أن الأصول التي تخضع للإدارة في سوق أبوظبي العالمي سجلت نموًا بنسبة 52% في الربع الثالث من عام 2023، لتصل إلى 4.5 تريليون دولار، معززة سمعة السوق كمركز مالي رائد.

وأوضح جاين أن المكتب الجديد سيركز على أربعة مجالات رئيسية، وهي الاقتصاد عبر الإنترنت والأساليب الرقمية والأصول الرقمية والشركات الصغيرة والمتوسطة والتجارة العالمية والاستدامة والشمول.

وأشار إلى التركيز على الاستثمار في الفرص الواعدة والتعاون مع الجامعات المحلية، واستكشاف التقنيات والاتجاهات الجديدة في عالم الأعمال.

من جهته، عبر أرفيند رامامورثي، رئيس تطوير الأسواق في سوق أبوظبي العالمي، عن سعادته بانضمام “إس سي فينتشرز” إلى سوق أبوظبي العالمي، معربًا عن تطلعه لرؤية مساهماتها الإيجابية في النظام المالي والمجتمع الأوسع. ورحب بالمزيد من المؤسسات المالية العالمية التي تختار سوق أبوظبي العالمي كمقر لها لتطوير أعمالها وتحقيق النمو في المنطقة.

بافتتاح مكتبها الجديد في دولة الإمارات، سيقوم جوتام جاين بالإشراف على إدارته، وسيعمل على الانخراط في نظام التكنولوجيا المالية في أبوظبي والمنطقة، وتحديد القدرات على بناء المشاريع وتطوير الشراكات مع مجتمع رأس المال الاستثماري في الإمارات.

كما سيتركز على الاستثمار في الفرص الواعدة والتعاون مع الجامعات المحلية، واستكشاف تقنيات واتجاهات جديدة في عالم الأعمال.

وختم أليكس مانسون، الرئيس التنفيذي لشركة إس سي فينتشرز، بالتأكيد على أن سوق أبوظبي العالمي يعتبر مركزًا رائدًا للابتكار، مشيرًا إلى جهود دولة الإمارات في بناء نظام يدعم نمو أكثر من 8000 شركة، وطموحها في إنشاء 20 شركة ناشئة بقيمة تزيد عن مليار دولار أمريكي بحلول عام 2031.

وأعرب عن حماسه للانضمام إلى هذا النظام، معربًا عن أمله في أن تسهم شركته في تعزيز الخدمات المصرفية والمالية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال