بلوكتشين

شركة HEX Trust تعلن توسعها في تأمين الأصول الرقمية والعملات المشفرة في الإمارات

بفضل تشريعاتها الواضحة، تتحول دبي إلى مركز للشركات المختصة في مجال العملات الرقمية، حيث أصبحت HEX Trust آخر الشركات التي تأمن ترخيص مقدم خدمات الأصول الرقمية (VASP) من هيئة التنظيم الافتراضية للأصول (VARA) في المدينة.

سيتيح هذا الترخيص الجديد لـ HEX Trust تقديم خدمات حفظ الأصول الرقمية الظاهرة للعملاء المؤسسين والمستثمرين المتقدمين في دبي.

وقد تم منح الترخيص بعد حصول الشركة على الترخيص التشغيلي الأساسي MVP من VARA في فبراير 2023.

“تلتزم HEX Trust بشكل كامل بالتوسع في الشرق الأوسط وترى إمكانيات هائلة لنمو الأصول الرقمية نظرًا للتشريعات التقدمية والحكومات الودية والنظام البيئي المزدهر للعملات المشفرة في المنطقة”، قال فيليبو بوزي، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا في HEX Trust.

تشير تلك الخطوة إلى التزامنا بالامتثال والتنظيم والابتكار في صناعة العملات المشفرة. ونحن فخورون بالمساهمة في تطوير نظام الأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في الوقت نفسه، توسعت HEX Trust في وجودها العالمي. مقرها في هونغ كونغ، والشركة تسعى إلى الوصول إلى الأسواق الغربية حيث حصلت على ترخيص للعمل بالعملات الرقمية في فرنسا في أغسطس الماضي.

كما قامت الشركة بالتوسع من خلال الشراكات، حيث أبرمت اتفاقًا مع GCEX لتقديم خدمات الرهن للعملاء المؤسسيين.

تعتبر دبي، إحدى الإمارات في الإمارات العربية المتحدة، من الأماكن المشهورة بتشجيعها على الأعمال الخدمية، حيث أتاحت تسهيل القواعد المتعلقة بالعملات المشفرة في إطار عام العام الماضي، وأنشأت هيئة تنظيمية منفصلة تُعرف باسم VARA للإشراف على القطاع.

وقد أظهر الانتقال نحو الأصول الرقمية تأثيرًا إيجابيًا، حيث أسست العديد من شركات العملات المشفرة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، مقرات لها في دبي وحصلت على تراخيص محلية. وفي الآونة الأخيرة، حصلت Crypto.com وRipple على ترخيص VASP من VARA لتوسيع عملياتهما في الشرق الأوسط. وتشمل بين الأسماء الكبيرة الأخرى التي حصلت على هذا الترخيص Binance وBybit وOKX.

وفقًا لاستطلاع رأي أجرته KuCoin،”هناك إمكانيات هائلة في إمارة دبي”، أضاف أليسيو كواجليني، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ HEX Trust. “نحن متحمسون لمواصلة توسيع أعمالنا في المنطقة.

 

يظهر أن 59 في المائة من مستخدمي العملات المشفرة في الإمارات يرون في هذه الفئة فرصة للاستثمار طويل الأمد، معتبرين إياها متجرًا موثوقًا للقيمة.

بينما يرى 35 في المائة آخرون العملات المشفرة وسيلة لتنويع محافظ استثماراتهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى