شمال أفريقياالشركات الناشئةمال و أعمال

منصة TradeHub تُطلق برنامجًا لتمكين 10 آلاف مُصنّع مصري بحلول عام 2024

أعلنت شركة TradeHub المصرية الناشئة عن إطلاق منصتها الرقمية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز عمليات التصدير وتسهيل التجارة ودعم المصنعين المحليين في الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية.

شُكلت شركة TradeHub بفضل روح ريادة الأعمال للشابين أحمد جابر وأحمد عاطف. أحمد جابر، الذي كان له تجارب سابقة ناجحة في تأسيس الشركات الناشئة، بما في ذلك شركة “بوسطة”، حيث تم اختياره ضمن قائمة فوربس للمؤثرين تحت سن الثلاثين في النسخة السابقة. أحمد عاطف، الشريك المؤسس الآخر، كان مهندسًا للبرمجيات في شركة ميتا وشارك في تأسيس شركة Triplancer.

تهدف TradeHub إلى تعزيز مبادرات التصدير ودعم المصنعين المحليين في توسيع وجودهم في الأسواق المحلية والعالمية. توفر المنصة الرقمية حلاً شاملاً يغير طريقة التواصل والتعاون بين المصنعين والتجار وأصحاب المشاريع الخاصة.

قبل إطلاق منصة TradeHub، قام أحمد جابر وأحمد عاطف بفهم التحديات التي تواجه المصنعين والتجار وأصحاب المشاريع الخاصة. اكتشفوا أن المصنعين يجدون صعوبة في الوصول إلى عملاء جدد، بينما يعاني المشترون من صعوبة البحث عن المصنع المناسب.

من هنا، تسعى TradeHub إلى تسهيل عملية عرض المصنعين ومنتجاتهم من خلال صفحات مخصصة للمصانع على المنصة. يمكن للمشترين البحث واكتشاف المصنعين المحليين بسهولة، وطلب الأسعار، وإجراء مناقصات، والتواصل مع المصنعين عبر ميزة الدردشة المتاحة على المنصة.

بهذه المناسبة، أعرب المؤسسان عن سعادتهما بإطلاق المنصة الرقمية الجديدة، حيث قالا: “من واجبنا كرواد أعمال أن نبحث عن الحلول المناسبة لمواجهة التحديات الكبيرة التي نواجهها في مجتمعنا، وأحد هذه التحديات هو تعزيز المنتجات المحلية وزيادة التصدير إلى الخارج.” وأضافوا: “نحن متحمسون للغاية للتجارة والتصنيع، وهذا الحماس دفعنا للعمل على تغيير عمليات التجارة التقليدية. نستهدف تمكين 10,000 شركة مصنعة بحلول عام 2024، لجعل عمليات التجارة أسهل وأكثر سلاسة للجميع.”

حاليًا، تكون منصة TradeHub متاحة حصريًا لبعض العملاء المختارين، وتدعو  المصنعين والتجار للانضمام إلى قائمة الانتظار من خلال التسجيل لتجربة المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال