بلوكتشينتقنية التعليم EdTech

مكتب أبوظبي للاستثمار و “فاراداي” يتوسعان في حلول الذكاء الإصطناعي في أبوظبي

أعلن اليوم مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة “فاراداي فيوتشر إنتيلجنت إلكتريك”، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز FFIE، عن استعداد “فاراداي فيوتشر” لتوفير حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقات المركبات الكهربائية الذكية ضمن مجمع صناعة المركبات الذكية والقيادة الذاتية (SAVI) في إمارة أبوظبي.

تشير الاتفاقية إلى إنشاء مقر إقليمي ومرافق للتصنيع والبحث والتطوير في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى استكشاف فرص تمويل تطبيقات المركبات الكهربائية الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

“فاراداي فيوتشر” تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها وتركز على تطوير مركبات كهربائية ذكية بأعلى معايير التقنية والفخامة، مع تكامل تقنيات الذكاء الاصطناعي. يهدف التعاون إلى تطوير أطر تنظيمية تعزز عمليات تصنيع حلول وتطبيقات المركبات الذكية والقيادة الذاتية.

من المتوقع أن يُسهم مجمع SAVI في تحسين قدرات قطاع النقل في إمارة أبوظبي، كما سيُعزز التعاون البحث والتطوير في مجالات الذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي المشترك.

تتضمن المرافق الحديثة للمجمع تسهيلات لتصميم واختبار وتصنيع المركبات الذكية والقيادة الذاتية، مع تقديم خدمات لقطاعات أخرى مثل اللوجستيات.

بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، أكد أن مشاركة “فاراداي فيوتشر” ستعزز قطاع المركبات الكهربائية في إمارة أبوظبي، مُشيرًا إلى أهمية مجمع SAVI كمحور للابتكار في قطاع النقل.

من جهته، أشار ماتياس أيدت، الرئيس التنفيذي العالمي لـ”فاراداي فيوتشر”، إلى أن هذا التعاون يمثل خطوة هامة نحو تحقيق هدف دخول سوق الإمارات العربية المتحدة في 2024. وأشار إلى أن الإمارات تُعتبر واحدة من أفضل الأسواق عالميًا لصناعة السيارات الفاخرة.

توفير مركز أبحاث وتطوير في إمارة أبوظبي يعزز جهود تطوير حلول الذكاء الاصطناعي والمركبات الذكية في قطاع النقل. سيتضمن التعاون أيضًا مشاركة الخبرات التقنية مع الجامعات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن “فاراداي فيوتشر” قد أطلقت مؤخرًا نسختها المحدودة من سيارتها الكهربائية FF 91 2.0 aiFalcon في الشرق الأوسط، وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجيتها لتعزيز حضورها في قطاع المركبات الكهربائية والقيادة الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى