دول الخليجالشركات الناشئة

سكيلرز تحصل على استثمار بقيمة 7 مليون ريال سعودي

أغلقت شركة “سكيلرز”، المتخصصة في حلول الموارد البشرية والتوظيف، جولة استثمارية بقيمة 7 ملايين ريال سعودي، بقيادة “سيدكو القابضة” و”أكسس بريدج فنتشرز”. ستساهم هذه الجولة في استمرار تطوير منتجات وخدمات التوظيف للشركة، وتسريع جهودها للتوسع في السوق في قطاعات الوظائف المختلفة.

تأسست سكيلرز في عام 2020، وتؤكد أنها تساعد مدراء التوظيف على شغل الوظائف الشاغرة ذات الجودة العالية بسرعة تفوق الطرق التقليدية بعشر مرات. يتحقق ذلك من خلال توفير وصول فوري إلى المواهب المصنفة والمفلترة مسبقًا، إلى جانب ملفات توظيف غنية بالمعلومات لكل مرشح. يتم اختيار كل مرشح بناءً على مئات المعايير التي تعكس الاحتياجات الخاصة لكل شريك في التوظيف.

تضمن الشركة أهلية كل مرشح من خلال الاختبارات التفاعلية، ثم تربط المواهب المؤهلة مباشرة بالشركات عند توافر الوظائف الشاغرة. يساعد نظام سكيلرز شركاء التوظيف في إغلاق الشواغر من خلال تنظيم العمليات، وجدولة المقابلات، والتفاوض مع المرشحين.

علق محمد السعيد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لسكيلرز، قائلاً: “منصتنا أكثر من مجرد جسر للوصول إلى المواهب عالية الجودة؛ إنها مساعد توظيف شامل. تخيل أن يكون لديك ضابط توظيف خارق متاح في أي وقت تحتاجه، يعمل على اختيار المرشحين حتى قبل أن تحتاج إليهم، مجهزًا برؤى السوق وفهم عميق لمعايير اختيار مرشحيك.”

أضاف فيصل الغثبر، الرئيس التنفيذي للعمليات والشريك المؤسس، “نحن نقوم بأكثر من مجرد الربط؛ نحن نعيد تعريف كيفية جذب مدراء التوظيف للمواهب.”

علق محمد غوني، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والشريك المؤسس، “تستخدم سكيلرز خوارزميات مطابقة متقدمة وعمليات تصفية دقيقة لتقديم مجموعة من المواهب التي تم التحقق من مؤهلاتها مسبقًا وغير مسبوقة في الجودة. يعتبر كل ملف تعريف للمرشح نتيجة اختيار دقيق من آلاف العمليات التوظيفية الناجحة، مما يضمن الوصول الفوري إلى المواهب المناسبة لمدراء التوظيف.”

تشير بيانات الشركة إلى أنها شهدت نموًا ثلاثيًا ربع سنويًا وزيادة عشرة أضعاف عن العام السابق، مع تفاعل قوي للعملاء، حيث أن أغلبية مستخدميها النشطين شهريًا هم أيضًا نشطين أسبوعيًا.

وعن قيادة الجولة، قال قصي السيف، الرئيس التنفيذي والمدير العام لسيدكو القابضة، “استثمارنا في سكيلرز، منصة التوظيف الرائدة في السعودية، يهدف إلى الاستفادة من خوارزمية المطابقة المتقدمة لربط أرباب العمل بالباحثين عن عمل بسلاسة، معالجة الفجوة المتزايدة في المواهب في المنطقة.”

وتابع السيف، “من المتوقع أن يصل سوق اكتساب المواهب والتوظيف في الشرق الأوسط إلى 86.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9.4٪ من عام 2023 إلى عام 2028. نحن نعتقد أن فريق سكيلرز لديه القدرة على أن يصبح ركنًا أساسيًا في سوق العمل السعودي، والذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

قال راكان الراشد، الشريك في أكسس بريدج، “إن نظام الشركات الناشئة في السعودية يزدهر، خاصةً بدفع من الشركات التكنولوجية الناشئة. شهدنا نموًا بنسبة 37٪ في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الربع الثالث من عام 2023، وبالأخص بدفع من هذه الشركات التكنولوجية الناشئة. نحن نشهد لحظة فريدة في تاريخنا الاقتصادي حيث تقود الشركات الناشئة الطريق حرفيًا، ونحن نعتقد أن سكيلرز لديها الموارد اللازمة للنجاح في هذا العصر المميز. بفضل سكيلرز، يمكن لمدراء التوظيف الآن جذب أفضل المواهب في أقصر وقت ممكن، وأسهل من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى