تصفح الشركات

بيبسيكو و سابك تطلقان مسرعة Mega Green Accelerator لدعم المبتكرين

أطلقت شركات “بيبسيكو” و”سابك” و”أسترولابز” وشركاؤهم الاستراتيجيون مبادرة جديدة تحمل اسم “مسرّعة ” Mega Green Accelerator، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع الأول لمؤتمر الأطراف “COP 28”
يهدف هذا البرنامج الجديد إلى دعم الجيل الجديد من المبتكرين في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تطوير حلول جديدة لتحديات الاستدامة على المستوى الإقليمي والعالمي.

تشهد منطقة الشرق الأوسط ارتفاعًا في درجات الحرارة يتجاوز معدل الارتفاع العالمي بمرتين، ورغم ذلك، يظل الدعم والاستثمار في مجال الابتكار المستدام دون مستوى الاحتياجات الملحة لمواجهة هذا التحدي.

تهدف “مسرّعة ميغا غرين” إلى تقليص هذه الفجوة، وتعزيز التعاون الإقليمي، وبناء شبكة للمبتكرين لمواجهة تحديات الاستدامة في المنطقة.

تركز المرحلة الأولى من البرنامج على مجالات الاقتصاد الدائري، وتحولات الطاقة النظيفة، والمياه والزراعة، التي تُعد من بين القضايا الأكثر إلحاحًا في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى التمويل الأولي والتوجيه، سيوفر البرنامج للمشاركين إمكانية الوصول إلى قادة الأعمال في المنطقة.

قال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بإفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، إن المنطقة تحتضن مواهب كبيرة في مجال الابتكار ويهدفون إلى دعم هذه المواهب من خلال برنامج “مسرّعة ميغا غرين” للمساهمة في تطوير حلول مستدامة.

إلى جانب شركات “بيبسيكو” و”سابك” و”أسترولابز”، ستستفيد “مسرّعة ميغا غرين” من خبرات شركاء الاستثمار مثل صندوق حيّ دبي للمستقبل و”فينتشر سوق” و”شروق بارتنرز”، الذين سيقدمون فرص استثمار وتوجيه إلى المشاركين. كما ستشارك “شنايدر إلكتريك” كشريك في الجائزة لدعم البرنامج.

يأتي هذا البرنامج في سياق تزايد الاهتمام بالابتكارات المناخية في المنطقة، حيث تلتزم شركة بيبسيكو بدعم الشركات الناشئة لتعزيز حلول الاستدامة وتشجيع التواصل والشراكات الإيجابية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال