شمال أفريقياالشركات الناشئة

شراكة استراتيجية تُقدمها كود بيس وإي فاينانس لدعم الخدمات المصرفية الرقمية في مصر

أعلنت الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول المصرفية الرقمية، شركة كود بيس تكنولوجيز، اليوم عن شراكتها الاستراتيجية المبتكرة مع مجموعة إي فاينانس، الشركة الرائدة في تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية الرقمية في مصر. جاءت هذه الشراكة على هامش مؤتمر Cairo ICT 2023، حيث أكدت الشركتان التزامهما بتسريع وتيرة التحول نحو خدمات بنوك رقمية متطورة.

Banking as a Service: الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة

تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية لمواكبة رؤية مصر للانتقال إلى مجتمع غير نقدي وتحقيق الشمول المالي. وأشاد السيد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمار، بالشراكة الجديدة مُعربًا عن فخرهم بتقديم خدمات متخصصة لمساندة البنوك وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة. هذه الخدمات ستُمكّن من الوصول إلى بنية حوسبة سحابية مؤمنة، تهدف لتحقيق أهداف التحول الرقمي المالي في مصر، وبدعم من شركة فيزا العالمية.

تكامل الخبرات لتعزيز التحول الرقمي

من جانبه، أعرب تامر الموج، المدير التنفيذي لشركة كود بيس تكنولوجيز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن سعادته بتجميع خبرة مجموعة إي فاينانس في مجال تشغيل الخدمات المالية الرقمية مع خبرة الشركة الواسعة في تنفيذ مشروعات عالمية. سيتم هذا التكامل باستخدام منصة Digibanc الابتكارية، التي تُسهّل الخدمات المصرفية عبر الحوسبة السحابية “BaaS” للبنوك الرقمية وشركات التكنولوجيا المالية. هذا التعاون سيُسهم بشكل كبير في تعزيز الابتكار الرقمي المالي وتقديم خدمات تؤثر إيجاباً على رحلة التحول الرقمي المالي في مصر.

رؤية فيزا لدعم الاقتصاد الرقمي

من جهتها، أكدت ملك البابا، مدير عام شركة فيزا في مصر، التزام فيزا بدعم الخدمات المصرفية الرقمية في مصر، مُشيرة إلى أهمية الوصول إلى الاقتصاد الرقمي للارتقاء بالأفراد والشركات. وأكدت أيضًا دعمها الكامل للشراكة الاستراتيجية بين الشركتين، اللتين تعتبران من الشركاء الرئيسيين في المنطقة، بهدف تمكين الخدمات المصرفية الرقمية في مصر.

بهذه الشراكة الاستراتيجية الرائدة، تفتح كود بيس تكنولوجيز وإي فاينانس صفحة جديدة من التقدم والابتكار في مجال الخدمات المصرفية الرقمية في مصر. تجسّد هذه الشراكة رؤية قوية للارتقاء بالبنى التحتية المالية وتقديم تجارب مصرفية أكثر فاعلية وسلاسة للمواطنين والشركات في السوق المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى