دول الخليج

منصة Retailo تجمع 15 مليون دولار لدعم توسعاتها في المملكة

نجحت Retailo، الشركة الرائدة في مجال التوزيع الرقمي B2B في المملكة العربية السعودية، في جمع 15 مليون دولار في تمويل لتعزيز عملياتها الحالية، وتوسيع نطاق أنشطتها الجديدة، وتعزيز وجودها داخل المملكة.

يستمر النهج الفريد الذي اختارته Retailo في مجال التوزيع الرقمي B2B في المملكة العربية السعودية في النمو وجذب المستثمرين.

تأتي أحدث استثمارات من مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين الجدد، بما في ذلك مجموعة Yusuf Bin Kanoo في البحرين، وشركة التكنولوجيا المقرَّة في دبي، Majd Digital، بالإضافة إلى شركاء الاستثمار الحاليين مثل الكونغلوميرات السعودية Aujan Group Holdings، Shorooq Partners، Abercross Holdings، Graphene Ventures، وآخرين.

يأتي التمويل الجديد مع تحالفات استراتيجية هامة، بما في ذلك شراكة توزيع التكنولوجيا مع Dtonic، وهي شركة كورية جنوبية رائدة في حلول البيانات.

مع التمويل المتاح الجديد، تخطط Retailo للتوسع داخل المملكة العربية السعودية، بهدف توسيع شبكتها بين العملاء والموردين بشكل كبير.

يتم تحقيق التوسع من خلال منصة التوزيع الرقمي، وهي حلاً يمكن للموردين استخدامه بسهولة لتوزيع منتجاتهم عبر المملكة، والاستفادة من الشبكة الكبيرة لعملاء Retailo والاستفادة من قوتها في التوزيع.

تعد قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية صناعة تبلغ قيمتها 100 مليار دولار وتضم أكثر من 100,000 عمل تخدم أكثر من 35 مليون مستهلك. يهدف Retailo إلى رقمنة وتحويل سلسلة التوريد في التجزئة ومواصلة نموها في المملكة. حاليًا

تتألف شبكة Retailo من آلاف الشركاء في التجزئة والمطاعم في المملكة، وتحظى بدعم أكثر من 200 شريك من العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية على منصتها. خلال العام الماضي وحده، شهدت Retailo جذبًا كبيرًا لمنصتها الرقمية التي تعتمد على مبدأ “توصيل وتشغيل” من قبل العلامات التجارية العالمية التي تسعى للدخول والتوزيع بسلاسة عبر المملكة.

في وقت سابق من هذا العام، وكجزء من منتدى الاستثمار السعودي الكوري الذي نظمته وزارة الاستثمار، أعلنت Retailo شراكتها في توزيع التكنولوجيا مع Dtonic، مما يتيح للشركات تحقيق الكفاءة والتوسع باستخدام تكنولوجيا التجزئة الفريدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

قال طلحة أنصاري، مؤسس ورئيس تنفيذي لـ Retailo، حول رحلة Retailo: “منذ بداية Retailo، كان هدفنا واضحًا: صياغة شبكة توزيع رقمية سلسة لكل عمل.

بعد ثلاث سنوات من الجهد المكرس، نشهد التطور نحو منظر توزيع رقمي كامل، مما يجعل Retailo لاعبًا رئيسيًا في تشكيل مستقبل اقتصاد التجزئة في المملكة، مساهمًا في مبادرات رؤية المملكة 2030.”

أضاف يوسف البابطين، المدير الرئيسي ومدير المملكة العربية السعودية في شركة Shorooq Partners: “نحن فخورون جدًا بالقيادة الديناميكية لشركة Retailo، وقدرتها على تحويل أحد أكبر القطاعات التقليدية في المملكة العربية السعودية.

قال إن قدرات التكنولوجيا المتقدمة لدى Retailo هي القوة الدافعة وراء نموها المستمر في المملكة، وقدرتها على أن تصبح شريكًا اختياريًا في مجال التجزئة. مع استمرار الشركة في بناء مسارها نحو النمو الربحي، نحن متحمسون لمتابعة دعم هذه الشركة الرائدة في مجال التوزيع التقني B2B في السعودية ومشاهدة المرحلة الجديدة من النمو داخل المملكة.”

Retailo هي منصة توزيع رقمية للتجار الصغار والمطاعم تفتح الوصول إلى أكثر من 5000 منتج مع توصيل في اليوم التالي، وهي حلاً يمكن للموردين استخدامه بسهولة لتوزيع منتجاتهم، والاستفادة من شبكة Retailo الواسعة من التجار والمطاعم، وقوتها في التوزيع عبر المملكة العربية السعودية ويتخذ مقره في الرياض.

وتأسس Retailo في يوليو 2020 من قبل المؤسسين ذوي الخبرة السابقين في Careem وMcKinsey وهما طلحة أنصاري ووهاج أحمد ومحمد نوخيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال