دول الخليجتقنية

مطارات دبي تكرّم روفار لتحسين تجربة الركاب عبر فيستا

أعلنت مطارات دبي، الجهة المشغّلة لأكبر مطار دولي في العالم، عن فوز شركة روفار في تحدي الفكرة المبتكرة الذي نظمته منصة فيستا، والذي أُقيم على هامش معرض دبي للطيران 2023 الذي اختتم أعماله الأسبوع الماضي.

تهدف منصة فيستا إلى دعم الشركات الناشئة وروّاد الأعمال في قطاع الطيران على مستوى العالم. حازت روفار، الشركة الناشئة القائمة في المملكة المتحدة، على الجائزة بفضل دليلها الذكي الذي يعتمد على تقنيات الواقع المعزز والافتراضي، بهدف توفير معلومات شاملة حول كل مرحلة من مراحل رحلة المسافر.

قامت لجنة التحكيم، التي ضمت عددًا من الشخصيات المؤثرة في صناعة الطيران، بتقييم الابتكارات المُقدمة، وكانت تتألف من عيسى الشامسي، نائب رئيس أول عمليات مباني المسافرين في مطارات دبي، وكيت جانلي، مديرة التخطيط المؤسسي، ونيل كي، نائب الرئيس للتصميم، وشامويل تيابجي، المدير الأول للاستراتيجية المؤسسية.

قدم عيسى الشامسي تصريحًا حيث أكد أن فوز روفار يعد إنجازًا مهمًا وأشاد بتوافق الفكرة مع رؤية مطارات دبي في تعزيز تجربة الضيوف. وأعرب عن أمله في تنفيذ الفكرة في أسرع وقت ممكن.

الدليل الذكي الذي قدمته روفار يتيح للمسافرين استكشاف مرافق المطار باستخدام تقنية الواقع المعزز، ويتيح لهم تخصيص تجربتهم والتحكم في المحتوى الرقمي أثناء رحلتهم.

تأتي هذه المبادرة في سياق جهود مطارات دبي لتحسين تجربة الركاب من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز.

يُشار إلى أن مطارات دبي قامت سابقًا بتبني أنظمة استشعار لمراقبة طوابير الانتظار واعتماد تقنيات الخدمات الذاتية، بالتعاون مع طيران الإمارات، بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقديم تجربة سفر سلسة للركاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى