تقنية

” ستارلينك” تحصل علي ترخيص من “تنظيم الاتصالات الأردنية”.

حصلت شركة ستارلينك الأردن، التابعة لشركة “سبيس إكس” الأمريكية، على ترخيص من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية.

وأوضحت الهيئة أن ستارلينك حصلت على ترخيص اتصالات فئوي عام مع شركة ستارلينك الأردن.

وتم توقيع الاتفاقية وفقًا لأحكام قانون الاتصالات الأردني والتعليمات التي تمكن الشركة من تفعيل خدماتها الساتلية “الأقمار الصناعية” في الأردن بعد استكمال أوراقها الرسمية والحصول على ترخيصها كشركة عاملة في سوق الاتصالات المحلية.

وعلق رئيس مجلس مفوضي الهيئة بسام السرحان أنه من المتوقع أن تقوم ستارلينك بتفعيل أقمارها وتقديم خدماتها الساتلية “الأقمار الصناعية” تجارياً في الأردن خلال العام المقبل.

وأكد السرحان أن إدخال تلك الخدمات للسوق الأردني يعد إنجازاً مهماً في النهوض قدماً بقطاع الاتصالات على الصعيدين الوطني والإقليمي، لا سيما أن الأردن من أوائل الدول المدخلة لتلك الخدمات لأسواقها المحلية بالمنطقة.

تأتي تقديم ستارلينك لتلك الخدمات من المدارات المنخفضة حول الأرض ضمن مشروعها العالمي والذي يحمل اسم “ستارلينك للاتصالات”.

و”سبيس إكس” هي إحدى الشركات المتخصصة بتقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية وتعمل بالتعاون مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية، وبمعدل سرعات تنزيل للبيانات تتراوح بين 100 ميجا بايت و200 ميجا بايت.

ويرى السرحان أن تلك الخدمات ستنعكس إيجابياً على قطاعات العمل المختلفة، حيث تتيح تغطية جميع مناطق الأردن، وتضمن تنوع خدمات الاتصالات، وتستهدف تغطية المناطق النائية والمناطق ذات الكثافات السكانية القليلة ومواقع التعدين والحفر والمواقع السياحية والزراعية والصناعية وغيرها، وتؤمن كذلك الاتصال في حالات الطوارئ وتغير المناخ والأزمات الطبيعية والظواهر الجوية القاسية، كما أنها ستجذب شركات التكنولوجيا للعمل محلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى