الشركات الناشئةاستثمار جريء

شركة The Cloud تحصل على 12 مليون دولار في تمويل السلسلة B

أعلنت شركة “The Cloud”، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية تابعة لـHub71، عن إغلاق الجزء الأول بنجاح من جولة تمويل السلسلة B بقيمة 12 مليون دولار من إجمالي 30 مليون دولار تسعى لجمعها. شهدت جولة التمويل مشاركة من مستثمر جديد هو “MENA Moonshots”، ما يعكس الثقة في رسالة “The Cloud” نحو الابتكار والتوسع.

يعد هذا الإنجاز، إلى جانب التمويل بالديون من شركاء “Aluna Partners”، والاستحواذ الاستراتيجي على شركة “KBOX” لتكنولوجيا الأغذية في المملكة المتحدة، خطوة كبيرة لـ”The Cloud”، التي أسسها جورج كرم، نحو إعادة تعريف مشهد الطعام الافتراضي في الإمارات، ومنطقة الخليج الأوسع، وأوروبا.

في خطوة لترسيخ موقعها كشركة ناشئة محلية في الإمارات العربية المتحدة تحقق تقدمًا كبيرًا على الساحة العالمية، تعزز استحواذ “The Cloud” على “KBOX” بصمتها بـ200 موقع في المملكة المتحدة. تؤكد هذه الخطوة التزام الشركة بدفع عجلة الابتكار وتأكيد الريادة في قطاع تكنولوجيا الأغذية، ممهدة الطريق للتوسع عبر المملكة المتحدة وأسواق أخرى في منطقة الخليج وأوروبا مثل السعودية، ليتوانيا، بلجيكا، وهولندا.

جولة التمويل من السلسلة B، وهي مزيج متوازن من الأسهم والديون، تُعد شهادة على النموذج التجاري القوي لـ”The Cloud” ورؤيتها. بعد أن جمعت في البداية 10 ملايين دولار في جولة تمويل السلسلة A، ترفع هذه الجولة إجمالي الأموال التي جمعتها “The Cloud” إلى 22 مليون دولار، ما يبرز قدرة الشركة على جذب شركاء استراتيجيين مثل “MENA Moonshots”. الاستثمارات تتجاوز الرأس المال، حيث توفر خبرة لا تقدر بثمن وإمكانية الوصول إلى الشبكات بينما تسعى “The Cloud” بطموح نحو أسواق جديدة وحلول طعام مبتكرة.

شارك جورج كرم، الرئيس التنفيذي لـ”The Cloud”، حماسه للتطورات الجديدة، قائلاً: “تعزز جولة تمويل السلسلة B واستحواذنا على KBOX موقعنا كمبتكرين في المشهد العالمي لتكنولوجيا الأغذية. بعد جمع إجمالي 22 مليون دولار، نحن الآن مركزون على تعزيز حضورنا في السوق في الإمارات وخارجها. تعكس تكنولوجيا التطوير الداخلي واستراتيجية الاستحواذ الاستباقية رؤيتنا للتوحيد في الصناعة والتزامنا بتوسيع العلامات التجارية المحلية القوية دوليًا. نتطلع إلى المزيد من الاستحواذات الاستراتيجية مع السعي أيضًا لجمع المزيد من رأس المال.”

قال ستيفانو سكياكا، المدير الإداري في “Aluna Partners”: “سوق توصيل الطعام عبر الإنترنت هو اتجاه ضخم. ونعتقد أن ‘The Cloud’ ستكتسب حصة سوقية كبيرة في السوق البريطانية من خلال استحواذها على ‘KBOX’. بعد النظر في العديد من نماذج أعمال تكنولوجيا الأغذية، نعتقد أن ‘The Cloud’ تبرز كقائد عالمي في السوق ونحن متحمسون لدعم مثل هذه المغامرة سريعة النمو.”

سيكون رأس المال الإضافي من جولة التمويل من السلسلة B حاسمًا في تسريع النمو، مع تخصيص جزء كبير للتوسع الدولي، وتعزيز القدرات التشغيلية، وتطوير منصة تكنولوجيا “The Cloud” الخاصة أكثر.

مع وجود في 7 دول و91 مدينة، وطموحات للوصول إلى 8,000 موقع بحلول نهاية 2027، تسير “The Cloud” على المسار الصحيح للإدراج المزدوج في أبوظبي والرياض، مما يمثل حقبة جديدة من النمو للسلسلة الافتراضية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. بينما تتقدم الشركة في هذا المسار النموي، تظل ملتزمة بمهمتها في تحويل تجربة الطعام العالمية، تمكين أصحاب المطاعم، ووضع معايير جديدة للجودة والابتكار في صناعة تكنولوجيا الأغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى