دول الخليجالمنظومة الرياديةحاضنات

ملتقى الرؤساء التنفيذيين السادس يناقش دور الذكاء الإصطناعي في استراتيجيات الاستثمار العالمية

ناقش ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السادسة بالرياض، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحت رعاية وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة منشآت الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أهمية الذكاء الاصطناعي والابتكار في تشكيل قطاع الأعمال وإستراتيجيات الاستثمار العالمية.

وتمت مناقشة موضوع الأثر الاقتصادي لاستخدام الذكاء الاصطناعي والابتكار، وكانت الجلسة الحوارية تحت عنوان “كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي والابتكار على إعادة تشكيل قطاع الأعمال”.

تم التركيز على أهمية الذكاء الاصطناعي في منع الاحتيال، وتحسين التسويق وإدارة المحتوى، وتسهيل البيع والشراء، وتعزيز الخدمات المصرفية، وبالإضافة إلى ذلك تم التطرق إلى كيفية توفير خدمات أكثر كفاءة للمستهلكين.

وشارك في الجلسة متحدثون مميزون من القطاع، بما في ذلك مدير إدارة المسرعات وريادة الأعمال في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ومديرة مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة الفيصل.

وتم التأكيد على أهمية تقديم الدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتسارعة لرفع مستوى الوعي بالسياسات واللوائح وتسهيل الخدمات.

تمت مشاركة وجهات نظر حول التحديات التي يواجهها الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن تحسين أداء المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهذا الصدد.

تم تركيز الجلسة على الأثر الاقتصادي والاجتماعي للذكاء الاصطناعي وكيف يمكن تحسين الخدمات وتسهيلها للمستهلكين.

وفي جلسة حوارية أخرى بعنوان “إستراتيجيات الاستثمار العالمية وأوجه التعاون”، تم التطرق إلى الأسواق الناشئة في العالم ودور الصين في الثورة الصناعية الرقمية.

أكدت الجلسة على أهمية حل المشكلات المالية لتسريع عمليات النمو والتنافسية. تم التركيز على الأهمية الاقتصادية للحفاظ على أفضل الممارسات السياسية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى