دول الخليجالمنظومة الرياديةخدمات التوصيل

“مراكب تكنولوجيز” أول شركة رائدة لصناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة بأبوظبي

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار عن تعيين مراكب تكنولوجيز كأول شركة رائدة في مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) الجديد، الذي يتمركز في مدينة مصدر بأبوظبي.
يهدف هذا المجمع إلى تقديم بيئة داعمة توفر أحدث المرافق والخدمات لشركات تطوير تكنولوجيا النقل باستخدام المركبات الذكية وذاتية القيادة في الجو والبري والبحر.

مراكب تكنولوجيز، الشركة البارزة في مجال تقديم تكنولوجيا النقل الجوي والبري والبحري المستقلة، قد قدمت حلاً مبتكراً في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى الخمسة عشر عامًا الماضية. وتعتزم الشركة إقامة عمليات تشغيلية داخل مجمع SAVI، مما سيعزز من تطبيقات تكنولوجيا المركبات الذكية في قطاع النقل البحري بالإمارة.

وفي هذا السياق، صرّح بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالوكالة لمكتب أبوظبي للاستثمار، بأن إطلاق مجمع SAVI يمثل خطوة مهمة في تعزيز القطاع الصناعي وتطويره، وسيسهم في دعم الشركات المبتكرة وتعزيز القاعدة الصناعية المحلية، وسيرفع اقتصاد المعرفة إلى مستوى أعلى.

وستكون لشركة مراكب تكنولوجيز فرصة لاختبار حلول تكنولوجية جديدة في منطقة الاختبار البحري في المصفح، التي تضم ميناءً وأكاديمية أبوظبي البحرية. وستستفيد الشركة من التكامل اللوجستي العالمي المتاح في المجمع.
باسل شحيبر، الرئيس التنفيذي لشركة مراكب تكنولوجيز، أشار إلى أن مجمع SAVI يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التكنولوجيا القيادية الذاتية ويؤكد التزام أبوظبي بالاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة. ستساهم الشركة كشركة إماراتية في تطوير ونمو المجمع من خلال تقديم حلولها وابتكاراتها في مجال القيادة الذاتية.

تم تصميم مجمع SAVI لتعزيز تكنولوجيا المركبات الذكية وذاتية القيادة في الجو والبري والبحر، ويوفر الدعم الأكاديمي ومرافق الاختبار وجهود البحث والتطوير، بالإضافة إلى الشهادات والخدمات والورش ومرافق التصنيع والتكامل اللوجستي على مستوى عالمي.
ستتيح هذه البنية التحتية الرائدة للشركات تقديم حلولها وابتكاراتها في مجالات التطبيقات الذكية وذاتية القيادة في المجال الجوي والبري والبحر، وسيتم تنظيم أعمال الشركات وحلولها وابتكاراتها وفقًا للأنظمة واللوائح المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى