دول الخليجالتقنية المالية FinTechالمنظومة الرياديةتقنية

فينتك سيرج 2023 تختم فعاليات دبي هاربر

اختتمت  شركة “فينتك سيرج 2023″، المخصصة لقطاع التكنولوجيا المالية  أمس فعاليات مؤتمر دبي هاربر، التي تضمنت تسليط الضوء على أهم عوامل التحفيز المالي والذي استمر لمدة 3 أيام بدأت منذ الأحد الماضي.

جمعت الفعاليات أبرز الشركات من مختلف أنحاء قطاع التكنولوجيا المالية، بما في ذلك المصارف والمؤسسات المالية والجهات التنظيمية والشركات الناشئة والحكومات والمستثمرين بمشاركة  أكثر من ألف مستثمر وأكثر من 100 جهة عارضة و160 متحدثًا، وتعد منصة رائدة تجمع بين رواد الأعمال والمبتكرين والمستثمرين والمنظمين في مجال التكنولوجيا المالية.

وناقشت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في ماستركارد في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مستقبل التكنولوجيا المالية وأشارت إلى أهمية تطور التجارة في سبيل تحقيق الراحة.

وشددت على أن اتجاه “اشتر الآن وادفع لاحقًا” يسهم بشكل كبير في التمويل الحديث، مشيرة لضرورة اعتماد التعلم غير المراقب مع تقدم التكنولوجيا واستفادة من الذكاء الاصطناعي.

و أكد أحمد العوضي، الرئيس التنفيذي لشركة  Fintx، أن الشركات التي تتمركز حول مناجم الذهب الغير مستغلة بعد يجب أن تعمل على تحويل التحديات إلى ابتكار.

 وأشار إلى أن الشركات الناشئة تحتاج إلى التناغم مع ثقافة الشركة وتطبيق نماذج التعاون لتحقيق النجاح.

كما عرضت الجلسات موضوع “التمويل المضمن”، حيث ناقش المتحدثون تكامل حلول التكنولوجيا المالية في المواقع الإلكترونية والتطبيقات والعمليات التجارية الأخرى للمؤسسات المالية، بمشاركة متحدثون من شركات مرموقة في هذا المجال.

و وقعت شركة  مزن شراكة مع  شركة أسترا تك  لتعزيز قدراتها في تحقيق الأمان المالي والامتثال باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الأسواق المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى