دول الخليجالشركات الناشئة

راكز وAmazon UAE يوقعان اتفاقًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من النجاح في السوق الرقمي في الإمارات

في خطوة جديدة تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين منطقة رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) وAmazon UAE بهدف تمكين الشركات المسجلة في راكز من بيع منتجاتها للعملاء في جميع أنحاء الإمارات عبر منصة Amazon.ae.

تهدف هذه المبادرة إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (الشركات الناشئة) في توسيع نشاطها عبر الإنترنت، مما يسمح لهم بالاستفادة من إمكانيات وأدوات وخدمات وبرامج Amazon وخبراتها في التنقل في الاقتصاد الرقمي.

تم توقيع مذكرة التفاهم بين الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز، رامي جلاد، ومدير نجاح البائعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Amazon، جاسمين فريك.

كجزء من هذا التعاون، سيتمكن أعضاء مجتمع راكز الاقتصادي من الوصول إلى مجموعة من خدمات Amazon، بما في ذلك أدوات لتسجيل البائعين والانضمام بسهولة إلى منصة Amazon.ae. سيتم أيضًا تقديم تدريب للبائعين من خلال دورات تعليمية على الموقع وورش عمل وندوات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى وجود فرق دعم لضمان تجربة رقمية سلسة.

قال جلاد في تصريحه حول هذه المذكرة: “من المتوقع أن تصل صناعة التجارة الإلكترونية في الإمارات إلى 9.2 مليار دولار في عام 2026، وبالتالي، لديها إمكانية كبيرة لتحقيق النجاح. نحن متحمسون للتعاون مع Amazon لتوفير هذه الفرصة لشركات الناشئة في راكز للاستفادة من إمكانيات Amazon وتحقيق النجاح”.

وأضاف جلاد: “من خلال توفير الأدوات للشركات الناشئة للتوسع عبر الإنترنت، نتوقع زيادة في المبيعات عبر الإنترنت وتعزيز التجارة الإلكترونية في الإمارات. هذا يتوافق مع رسالتنا المستمرة لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في رأس الخيمة ويعكس التزامنا بتعزيز التنوي diversification اقتصادي غير نفطي في الإمارات”.

من جانبها، أكدت جاسمين فريك قائلة: “في Amazon، نعتبر الشركات الناشئة أساسية لمهمتنا التي تركز على العملاء. يلعب البائعون دورًا هامًا في تحسين تجربة عملائنا من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات وأسعار تنافسية. بيع المنتجات على Amazon.ae يمنح البائعين فرصة لتوسيع نطاق أعمالهم والاستفادة من نموذج الأعمال الذي نقدمه لخدمة الملايين من العملاء الذين يزورون Amazon يوميًا في جميع أنحاء الإمارات”.

وفي ختامها، أشارت جاسمين فريك إلى هدف Amazon من استضافة منتجات من 100,000 شركة، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، على منصة Amazon.ae بحلول عام 2026، وذلك وفقًا لخطة دبي الاقتصادية D33.

يعتبر راكز موطنًا لأكثر من 18,000 شركة، ويضم العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال مبيعات المنتجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى