دول الخليجالتجارة الالكترونيةخدمات التوصيل

شركة Amazon تطلق متجر صناعة سعودية لدعم رؤية المملكة

قامت أمازون السعودية بإطلاق واجهة متجر “صناعة سعودية” على موقع Amazon.sa في خطوة تهدف إلى تعزيز المنتجات المحلية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية وفقاً لرؤية المملكة 2030.

تم الإعلان عن إطلاق واجهة متجر “صناعة سعودية” خلال معرض “صُنع في السعودية” للعام الحالي، بعد توقيع اتفاق تعاون بين شركة أمازون وهيئة تنمية الصادرات السعودية بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

يحتوي المتجر الجديد على موقع Amazon.sa على آلاف المنتجات المصنعة محلياً والتي حصلت على اعتماد برنامج “صُنع في السعودية” التابع لهيئة تنمية الصادرات السعودية.

تشمل هذه المنتجات مجموعة متنوعة من الفئات مثل العناية الصحية الشخصية والأدوات المنزلية ورعاية الأطفال ومنتجات التجميل والمواد الغذائية، مما يوفر للعملاء خيارات واسعة لتلبية احتياجاتهم.و

يهدف المتجر إلى تشجيع المتسوقين على دعم الشركات المحلية ويساعدهم على العثور على المنتجات المحلية وشرائها بسهولة في جميع أنحاء المملكة.

يؤكد المهندس عبدالرحمن بن سليمان الذكير، المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية، على دور برنامج “صنع في السعودية” في دعم المنتجات السعودية وتعزيزها على المستوى العالمي وتوسيع نطاق انتشارها. تمثل هذه الاتفاقية مع أمازون فرصة لزيادة قدرة الشركات المحلية على التنافس عالميًا.

يتيح توفير خدمة “التسجيل العالمي” الجديدة على موقع Amazon.sa للشركات المحلية الوصول إلى ملايين العملاء حول العالم، وبالتالي، يتيح لهم الوصول إلى أسواق دولية أوسع.

قال المدير العام لأمازون السعودية عبدو شلالا إن هذا الإطلاق يدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة ويسهم في دعم الاقتصاد الرقمي.

منذ إطلاق أمازون السعودية في عام 2020، تستمر الشركة في دعم الشركات المحلية وتوفير الأدوات والخدمات اللازمة لتحقيق النجاح والنمو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى