تقنيةالشركات الناشئة

P1 Ventures تحقق نجاحًا استثماريًا ملحوظًا بإغلاق صندوقها الثاني بقيمة 25 مليون دولار

في خطوة استثمارية مهمة، أعلنت شركة P1 Ventures الأفريقية لرأس المال الاستثماري عن إغلاق أولي لصندوقها الثاني بمبلغ 25 مليون دولار. وقد جاء هذا الدعم المالي من بعض من أبرز المجموعات الصناعية في القارة الأفريقية، إلى جانب شركات خاصة وصناديق استثمارية من الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي تصريحات لمؤسس الشركة والشريك العام، ميكائيل حجار، لموقع TechCrunch، أكد أن الشركة تتطلع إلى إغلاق نهائي للصندوق في أوائل العام المقبل. تأسست P1 Ventures في عام 2020 على يد حجار وشريكه هشام حلبوني، وقد خصصت من صندوقها الأول 11 مليون دولار لدعم 24 مشروعًا، مع التركيز على قطاعات التكنولوجيا المتقدمة مثل التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المالية.

وتظهر الشركة اهتمامًا متزايدًا بقطاع الذكاء الصنعي، حيث قامت بأول استثمار لها في هذا القطاع من خلال دعم الشركة الزامبية الناشئة Nkoloso.ai، التي تعمل على استغلال الذكاء الصناعي في تتبع الأراضي الزراعية باستخدام الصور الفضائية.

حجار يرى في استخدام الذكاء الصناعي فرصة ذهبية لأفريقيا لتجاوز التحديات التقليدية، خاصة في قطاعات الزراعة والسلع الاستهلاكية. ويبرز نهج الشركة المبتكر في الاستثمار بأفريقيا، حيث يقول: “نحن نسعى للابتكار ودعم المشروعات التي قد تكون خارج نطاق الاهتمام التقليدي”.

وقبل تأسيسهما لـ P1 Ventures، كان حلبوني شريكًا في Man Capital، التي استثمرت في شركات عالمية مثل Uber وAirbnb، بينما كان حجار قد تميز في مناصب قيادية بشركات عالمية مثل Google وZum.

بلا شك، تظل P1 Ventures واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار بأفريقيا، وتعد بمستقبل زاهر في دعم وتمويل المشروعات الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال