Seamless Saudiالتقنية المالية FinTech

Build Now: نجحنا في مشكلة قطاع العقارات في السعودية ونسعى للتوسع

أكد محمد غازي، رئيس الشراكات بشركة Build Now، العاملة في السوق السعودي بقطاع المقاولات والتشييد،أن فكرة انشاء الشركة جاءت بسبب عدم توفير السيولة المالية للموردين والتجار في ذلك القطاع وبالتالي فهي مشكلة كبيرة مما يجعلهم يبرمون اتفاقيات ومعاملات آجلة للحفاظ علي أكبر قدر من السيولة.
جاء ذلك في مقابلة خاصة مع ” انت عربي” على هامش فعاليات مؤتمر سيلميس 2023 المنعقد في الفترة من 4 حتى 5 من الشهر الجاري تحت عنوان “مستقبل تجارة التجزئة، التجارة الإلكترونية، المدفوعات والتكنولوجيا المالية”.
وأضاف أنه من ذلك المنطلق جاء دور ” بليد ناو” التي تعمل في السوق السعودي منذ أكثر من عام ونصف؛ في دور الوساطة المالية كطرف ثالث بين الموردين والتجار بحيث يتم توفير سيولة مالية تصل لـ مليون ريال بحد أقصي 6 شهور وبشروط من بينها المشروعات السابقة و الملاءة المالية للشركات والميزانيات وغيرها من المستندات والاشتراطات الأخرى.
أوضح أنه بمجرد التسجيل علي الموقع الإلكتروني للشركة فإنه يتم توفير السيولة المالية المطلوبة وتدبير المشتريات المرادة نيابة عن العميل بالاشتراطات و الفترات التي يرغبها العميل وكذلك مواعيد السداد التي يحدده و امكانية مساعدة العميل علي استغلال السيولة التي نوفرها للعميل.
أشار إلي أن ” بيلد ناو” تعمل بالسو منذ أكثر من عام ونصف و كانت هناك فترات تجريبية وكانت ردود الأفعال جيدة من جانب العملاء سواء التجار أو المرودين و هو ما أعطانا دفعة قوية لاستمرار العمل وتغطية قطاع كبير من المصانع والتجار و هو ما انعكس علي المبيعات وتوسيع شرائح الزبائن لديهم واتاحة فرص للشراء من قاعدة كبيرة من التجار والمقاولين وتسريع وتيرة تنفيذ المشروعات في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى