التقنية المالية FinTechمال و أعمال

مصرف البحرين يمنح ترخيص تقديم الخدمات الرقمية لـ سباير تكنولوجيز

اعلن مصرف البحرين المركزي، عن منح تراخيص اتاحة الخدمات المصرفية لصالح شركة “سباير تكنولوجيز”، بما يساعد في تقديم عدد من الخدمات الرقمية من بينها الاستشارات والحلول الرقمية، التجزئة المصرفية للشركات المتوسطة ومتناهية الصغر و العمليات البنكية المفتوجة للبنوك والشركات التكنولوجية.
بموجب الترخيص الممنوح فإن ” سباير” تستطيع تقديم خدمات الاستعلام عن الحساب و مزودي الدفع للشركات؛ إذ يساعد ذلك الترخيص في تنمية قطاع التكنولوجية المالية في منطقة الخليج.
كشفت الشركة عن إعتزامها البدء في اطلاق خدماتها المدعومة بالحلول المصرفية المفتوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة في البحرين،وتضمن خدمات التحكم في التدفقات النقدية بسرعة وأمان بين الحسابات وبتكلفة تنافسية.
علقت دلال بوحجي ، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في قطاع الخدمات المالية بمجلس التنمية الاقتصادية، بأن مساهمة قطاع الخدمات المالية في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين لغ 17.5% نهاية العام الماضي، مما يدلل على توجه المملكة لتنويع اقتصادها ويرفع جاذبية الشركات العالمية لديها .
أضافت أن البحرين تركز على البنية التشريعية لمساندة الابتكار وإنجاح مبادات القطاع الخاص التي تنفذها المملكة.
ذكر آمير جانجوا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للإنتاج في شركة سباير تكنولوجيز، أن منح الترخيص يساعد في توسيع نشاط الشركة وخصوصا في مجال المدفوعات الإلكترونية و معالجة البيانات، مثمنا الدور الذي يقوم به البنك المركزي في البحرين لدعم شركات التكنولوجيا المالية
وعلى سياق متصل أطلق مصرف البحرين المركزي مبادرات منها البيئة الرقابية التجريبية، وهي عبارة عن مساحة افتراضية تطرح فيها المؤسسات المالية المرخصة والشركات الناشئة في التكنولوجيا المالية حلولها الابتكارية لتجربتها في بيئة منظمة تحظى بالرقابة وتمكن الإبداع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى