الشركات الناشئةالمنظومة الريادية

الاحتفال بتخرج 23 شركة ناشئة من مركز سلطان حسين كامل للابتكار بدعم من USAID

في أجواء احتفالية رائعة بمدينة القاهرة، تم الاحتفال بتخرج 23 شركة ناشئة ضمن الدفعة الثالثة من مركز سلطان حسين كامل للابتكار. الاحتفال شهد حضور المدير الجديد لبعثة USAID في مصر، السيد شون جونز، ورئيس مدير الابتكار في USAID، السيد محمد عبد القادر.

ألقى السيد جونز كلمة ملهمة، أكد فيها على أهمية دعم مجال ريادة الأعمال كعامل أساسي لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030. كما أكد على عمق الشراكة بين حكومة مصر والولايات المتحدة.

وجرى خلال الاحتفال مناقشات مع المستثمرين حول الأولويات الاستراتيجية للتعاون المستقبلي بين USAID وحكومة مصر. كما شمل الحدث أربع جلسات حوارية غنية تناولت موضوعات تتعلق بالقروض في مجال B2B، تكنولوجيا المعلومات الزراعية، الاقتصاد الدائري في مصر، وتأثير الذكاء الصنعي على ثورة الأعمال واتجاهات السوق.

تأتي هذه المبادرة في إطار دعم نشاط الحكومة الاقتصادية في USAID لبرنامج الابتكار الذي يديره مركز Plug and Play Tech بوادي السيليكون، بالتعاون مع هيئة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، والبنك الوطني المصري (NBE)، ومصر للبريد.

خلال برنامج استمر لثلاثة أشهر من يونيو 2023، تلقت الشركات الناشئة التدريب والإرشاد وفرص التواصل الضرورية لتحقيق النجاح في منظومة أعمال ديناميكية. وتنوعت المشاركات من مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا المالية، والاستدامة.

وفي هذا الإطار، شارك أخلد الأبهر، المؤسس المشارك لـ Egrobots بتجربته قائلاً: “هدفنا من المشاركة في البرنامج كان تعزيز شبكتنا وتطوير أنظمتنا التسويقية وبرامج المبيعات لدينا. نجحنا في تحقيق ذلك وأقمنا شراكات جديدة مهمة، ونؤمن بأهمية مثل هذه البرامج لتمكين الشركات الناشئة من تحقيق النمو المستدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى