تقنية

أكسيوم سبيس تحقق نجاحًا جديدًا في جمع تمويل بقيمة 350 مليون دولار

في خطوة مهمة، تمكنت شركة “أكسيوم سبيس” من جمع مبلغ قدره نحو 350 مليون دولار في جولة تمويلية ناجحة. وقادت هذه الجولة شركتا “الجزيرة كابيتال” السعودية وشركة “بوريونج المحدودة” الكورية للرعاية الصحية.

وأعلنت “أكسيوم سبيس” في بيان صحفي عن إجمالي المبالغ التي تم جمعها من المستثمرين عبر الجولات التمويلية، والتي وصلت إلى مبلغ مذهل يزيد عن 505 ملايين دولار. ولا يقتصر الأمر هنا، بل بلغت قيمة العقود التي تم توقيعها مع العملاء أكثر من 2.2 مليار دولار، مما يشير إلى نجاح كبير للشركة في تحقيق رؤيتها وأهدافها.

وتشير “أكسيوم سبيس” إلى أن هذا النجاح لم يتحقق بمفرده، بل تم بفضل دعم متنوع من مجموعة متنوعة من الداعمين، بما في ذلك صناديق رأس المال الاستثماري وشركاء العلامات التجارية الاستراتيجيين. وهذا يضع شركة “أكسيوم سبيس” في مكانة بارزة بعد شركة SpaceX “سبيس إكس” التي يمتلكها الملياردير إيلون ماسك، في مجال جمع التمويل لشركات الفضاء الخاصة في عام 2023.

هذا الإنجاز يبرز التقدم والنجاح الكبير الذي تحققه شركة “أكسيوم سبيس” ويشير إلى التفوق البارز في مجال استكشاف الفضاء وتطوير تكنولوجيا الفضاء. إنه إنجاز يعزز من مكانة المملكة العربية السعودية وكوريا في مجال الاستثمار في التكنولوجيا الفضائية ويفتح آفاقًا جديدة ومشرقة للمشاريع المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى