التقنية المالية FinTech

Flash للمدفوعات تحصل على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار لتعزيز الدفع الرقمي في مصر

شركة Flash للمدفوعات، وهي شركة ناشئة مقرها مصر، قد جمعت 6 ملايين دولار في جولة تمويل البذور بقيادة شركة Addition الأمريكية مع مشاركة Flourish Ventures ومستثمرين آخرين استراتيجيين.

سيتم استخدام الأموال التي تم جمعها حديثًا لتسريع تطوير منتج الشركة وجذب العملاء في شمال أفريقي. كما حصلت Flash أيضًا على موافقة البنك المركزي المصري بالتعاون مع البنك المصري للتعمير للعمل كجهة دفع تقنية. وقال شيرين كابش، مؤسسة Flash: “إنه يمكننا توسيع نطاق منتجاتنا المالية الرقمية والوصول إلى ملايين من رواد الأعمال الصغار، وتعزيز النمو وتقدم الاقتصاد الرقمي في مصر“.

تأسست Flash في عام 2021 من قبل خريجي شركة Uber، إريك غوردون وشيرين كابش، وهو تطبيق للدفع يوفر حلول الدفع غير النقدية للمستهلكين والشركات من خلال خدمة المسح والدفع. يسمح التطبيق للمستهلكين بالشراء باستخدام هواتفهم عن طريق إضافة أي بطاقة مصرفية أو محفظة رقمية قائمة إلى التطبيق ومسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) المقدم من الشركة، سواء في المتجر أو عند التسليم.

من ناحية أخرى، يمكن للشركات قبول المدفوعات مباشرة من المستهلكين دون الحاجة إلى أنظمة نقاط البيع (POS). وقال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Flash، إريك غوردون: “تطبيقنا المحمول يزيل التحديات التي تواجه الشركات في عمليات المعاملات ويقدم حلاً أسهل من نظام نقاط البيع (POS)”.

وفقًا لشركة Mordor Intelligence، تدفع حوالي 80% من عمليات الشراء عبر الإنترنت في مصر نقدًا عند التسليم. ومع ذلك، لا توفر العديد من الشركات خيار نقاط البيع (POS) عند التسليم. لذلك، تقدم الشركة خدمة “Flash عند التسليم”، حيث يمكن للعملاء مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) المقدم من ممثل التوصيل عند الباب. وبالتالي، سيتمكن العملاء الذين يطلبون من الشركات مثل Homzmart وRabbit Mart وMori Sushi، وغيرها، قريبًا من الدفع باستخدام Flash عند التسليم، وفقًا لما ذكرته الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال