مستثمرين ملائكيين

تحقق Astra Tech قفزة استراتيجية في مجال الخدمات المالية في الفلبين

أعلنت (Astra Tech)، أكبر مجموعة استثمارية للتكنولوجيا الاستهلاكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمقر الرئيسي لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاق شراء أسهم للاستحواذ على حصة بنسبة 90% في(Y Finance)، وهي شركة تمويل مرخصة تعمل في الفلبين. تمثل مراسم التوقيع خطوة هامة في توسع (Astra Tech) في الأسواق الدولية في قطاع الخدمات المالية، مما يمهد الطريق لشراكة ثورية تهدف إلى إعادة تشكيل مستقبل الشمول المالي. وسوف تتعاون (Astra Tech) في هذا المشروع ليس فقط مع مؤسس (Y Finance)، روجر يانغ، ولكن أيضًا مع المستثمر الملائكي Y Investments Philippines Inc، الذي سيكون مساهمًا طفيفًا في (Y Finance).

تحظى (Y Finance) بثقة الهيئة الفلبينية للأوراق المالية والبورصة وقد ظهرت كلاعب موثوق به في قطاع القروض عبر الإنترنت في الفلبين.حيث تدير الشركة منصة ناجحة للقروض عبر الإنترنت تسمى (LoanChamp)، واكتسبت سمعة طيبة لتقديم حلول مالية فعالة ومتاحة للعملاء في الفلبين.

من خلال امتلاكها حصة الأغلبية في (Y Finance)، تهدف  (Astra Tech) إلى الاستفادة من تكنولوجياتها ومواردها وتمويلها لدفع خدماتها المالية إلى آفاق جديدة. يحتل الفلبينيون حضورًا كبيرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشكلون حوالي 6.1% من إجمالي سكان الإمارات، ويعتبرون واحدة من أكبر المجتمعات الوافدة في البلاد. من خلال هذه الشراكة مع مؤسس (Y Finance) روجر يانغ ومستثمر الملاك Y Investments Philippines Inc، تعتزم (Astra Tech) على تقديم خدمات مالية مبتكرة أكثر تلبية لاحتياجات المجتمع الفلبيني، سواء في الفلبين أو في الإمارات العربية المتحدة.

وقال عبدالله أبو الشيخ، مؤسس “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لـ “بوتيم” (Botim): “نحن متحمسون للانطلاق في هذه المرحلة الهامة في مسيرة نمو (Astra Tech). يتماشى الاستحواذ على (Y Finance) تمامًا مع رؤيتنا لتقديم خدمات مالية مبتكرة لجمهور أوسع وتلبية احتياجات الوافدين الفلبينيين في الإمارات العربية المتحدة والفلبين. نحن نعتقد أنه من خلال دمج خبرتنا مع المعرفة السوقية الواسعة لـ (Y Finance)، يمكننا خلق قيمة أكبر لعملائنا وتبسيط حياتهم اليومية”.

وصرح روجر يانغ، مؤسس (Y Finance): “تفتح هذه الشراكة مع (Astra Tech) أفاقًا جديدة أمام (Y Finance). نحن متحمسون للانضمام إلى جهود (Astra Tech)، الرائدة في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية. سويًا، سنقوم بثورة في الخدمات المالية، ونمنح الأفراد في الفلبين وخارجها القوة الكاملة. تمثل هذه المراسم التوقيع بداية رحلة لا تُنسى، ونتطلع إلى تحقيق تأثير دائم”.

وشارك فرانكي مينغ، مؤسس Y Investments Philippines Inc، وجهة نظره قائلاً:

“بصفتنا مستثمرًا ملاكيًا وشريكًا استراتيجيًا، يفخر Y Investments Philippines Inc بأن نكون جزءًا من هذه الشراكة المبتكرة. نحن نؤمن بقوة بإمكانات (Astra Tech) و(Y Finance) لتحقيق الابتكار وإعادة تشكيل المشهد المالي. من خلال هذه الشراكة، نهدف إلى دعم نمو (Y Finance) وتقديم حلول مالية محورية للسوق”.

باستحواذها على حصة كبيرة في (Y Finance)، تؤكد (Astra Tech) موقعها كلاعب في المشهد المالي العالمي. وعلاوة على ذلك، تلتزم الشركة بتطوير منتجات مالية عابرة للحدود تهدف إلى تعزيز الرفاه المالي للفلبينيين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال