الشركات الناشئةأفكارالمنظومة الرياديةحاضناتمسرعات أعمال

سلطنة عمان تطلق أول مركز للحوسبة السحابية SAP لدعم استراتيجة 2040

اطلقت شركة التكنولوجيا العالمية SAP SE ومقرها سلطنة عمان بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات والمعلومات العمانية MTCIT، أول مركز للحوسبة السحابية في السلطنة. 

و تم التوقيع مع شركتي الطاقة المتكاملة العالمية OQ والتكنولجيا العالمية العاملتين في قطاع تكنولوجيا المعلومات RISE التي تعملان داخل سلطنة عمان، بغرض اعتماد مركز SAP والذي بدوره يمكن السلطنة في تحقيق استراتيجية الرؤية العمانية 2040 من خلال تسريع الابتكار وتبني السحابة وتمكين الشركات عبر أكثر من 25 صناعة للاستفادة من مزايا حلول SAP السحابية مع تخزين آمن للبيانات داخل الدولة.  

اعتبر الدكتور  علي الشيداني ، وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، انطلاق الخدمة الجديدة يساعد في تمكين الشركات من تخزين معلوماتها بشكل آمن داخل حدود السلطنة ويعزز تنفيذ برنامج التحول الرقمي المكون من 4 مسارات . 

واعتبر أن المركز الجديد يساعد على التحول الرقمي الجديدة للقطاعين العام والخاص وكذلك الابتكار حيث تبدأ الكيانات العمانية في الاستفادة من فوائد الحوسبة السحابية ، بما في ذلك التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي . 

من جانبها قالت مريم الشيباني ، نائب الرئيس للمعلومات والحلول الرقمية في OQ، إن الاتفاق يساعد علي تبسيط العمليات التجارية ويوفر تحليلات في الوقت الفعلي ، مما يتيح اتخاذ القرارات المستندة على البيانات للاستجابة بسرعة للفرص والتغيرات الجديدة في السوق بما يتماشي مع رؤية عمان 2040 في مجال التحول الرقمي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى