بلوكتشين

شركة Sentient Labs تجمع 85 مليون دولار في تمويل أولي بقيادة Founders Fund و Pantera Capital

جمعت شركة Sentient Labs الناشئة التي تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين والذكاء الاصطناعي ومقرها الإمارات، 85 مليون دولار في جولة تمويل أولية.

قادت الجولة كل من Founders Fund التابعة لبيتر ثيل وPantera Capital، التي دعمت سابقًا Few and Far و Brine Fi، إلى جانب Framework Ventures.

تشمل قائمة المستثمرين الاستراتيجيين Arrington Capital، Canonical، Dao5، Delphi، Dispersion، Ethereal، Folius، Foresight، Hack VC، Hashkey، Hypersphere، IDG، Mirana، Nomad، Primitive Ventures، Protagonist، Republic، Robot Ventures، Sky9، Spartan، Symbolic Capital، Topology، وآخرين.

تستخدم Sentient Labs رأس المال لتسريع تطوير منصة الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر. كما ستوسع فريقها من خلال توظيف خبراء في أبحاث الذكاء الاصطناعي وهندسة البلوك تشين.

وتعتزم أيضًا إقامة شراكات مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة والشركات الكبرى في الصناعة.

تأسست الشركة في عام 2024 بواسطة فريق يضم أحد مؤسسي ومدير شركة Polygon Labs التنفيذي Sandeep Nailwal والأكاديميين Pramod Viswanath و Himanshu Tyagi.

تهدف الشركة إلى ديمقراطية تطوير الذكاء الاصطناعي، لضمان أن يعود بالفائدة على البشرية جمعاء.

يكافئ النظام المهندسين على مهام مثل تصنيف البيانات وتحسينها، وهي ضرورية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.تستخدم المنصة برامج من Polygon، والتي تتوسع أيضًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

تهدف إلى بناء منصة ذكاء اصطناعي عامة مفتوحة يقودها المجتمع، معتمدة على تكنولوجيا البلوك تشين عبر Polygon.

هناك العديد من مشاريع الذكاء الاصطناعي على منصات مثل GitHub و GitLab و OneDev. معظمها متكررة أو نسخ لمشاريع موجودة بالفعل. هنا تظهر الحاجة لمشروع مثل Sentient Labs.

تسعى الشركة إلى بناء عالم مفتوح من خلال البلوك تشين لتحقيق الشفافية والعدالة في عالم تسيطر عليه الشركات التكنولوجية الكبرى.

هذا النهج يجعل Sentient Labs مختلفة عن عمالقة الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI و Google و Meta. في حين أن معظم هذه المشاريع مغلقة المصدر أو شبه مغلقة، تقدم Sentient Labs نهجًا مفتوح المصدر.

تسعى الشركة الأمريكية لتحقيق أهداف طموحة لكنها تواجه تحديات. تخطط لإطلاق شبكة الاختبار في غضون شهرين لإثبات مفهومها الذي يجمع بين الذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية.

ويمكن أن تحدث Sentient Labs تغييرًا كبيرًا في صناعة الذكاء الاصطناعي، مقدمة بديلاً أكثر عدالة للنماذج الحالية التي تقدمها الشركات العملاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى