التقنية المالية FinTechالشركات الناشئة

الأهلي للتكنولوجيا المالية يقيم حفل ختامي Demo Day للفوج الثاني من الشركات الناشئة

تعد الفعالية منصة هامة للشركات الناشئة لعرض حلولها المبتكرة والتواصل مع المستثمرين والمهتمين في مجال التكنولوجيا المالية.

أقامت شركة “الأهلي للتكنولوجيا المالية” (AHLI FINTECH)، المملوكة للبنك الأهلي الأردني، حفلًا ختاميًا (Demo Day) للفوج الثاني من الشركات الناشئة ضمن مسرّع أعمال “أهلي فنتك”. الحدث جمع نخبة من القادة والإداريين في القطاع المالي في الأردن، ومستثمرين من الأردن والمنطقة، بالإضافة إلى مؤثرين في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا المالية.

محافظ البنك المركزي الأردني

في كلمته، أشاد د. عادل الشركس، محافظ البنك المركزي الأردني، بجهود منظمي الفعالية، مشيرًا إلى أهمية دعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية في الأردن. وأكد أن الشركات الناشئة الأردنية تحقق إنجازات ملحوظة على المستوى المحلي والإقليمي.

وزير الاقتصاد الرقمي والريادة

أعرب معالي السيد أحمد الهناندة عن فخره بتطور قطاع التكنولوجيا المالية في الأردن، مشيرًا إلى تاريخ الريادة الطويل في هذا المجال منذ تأسيس أول شركة “فنتك” محلية قبل 35 عامًا. وأكد أن البنية التحتية المحلية تدعم الابتكار والإبداع في هذا القطاع.

رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني

أكد السيد سعد المعشر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني، على دور البنك في دعم رواد الأعمال من خلال مسرّع أعمال “أهلي فنتك”، مشيرًا إلى التغيرات التي تشهدها صناعة التكنولوجيا المالية عالميًا. وأوضح أن شركات التكنولوجيا المالية حققت قيم سوقية كبيرة، مع توقعات بنمو إيرادات هذا القطاع بمعدلات تفوق معدل نمو قطاع الخدمات المصرفية التقليدية.

الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الأردني

عبّر د. أحمد الحسين، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الأردني، عن فخره بإنجازات رواد الأعمال من الفوجين الأول والثاني الذين حصلوا على دعم مسرّع أعمال “أهلي فنتك”. وأكد أن الفعالية تأتي في إطار جهود البنك لدعم المشاريع الناشئة وتشجيع الشباب على الابتكار، مما يساهم في خلق فرص عمل وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأردن.

الشركات الناشئة المشاركة

شملت الفعالية عروضًا تقديمية من الشركات الناشئة المشاركة، وهي: Whyise، InvoiceQ، Fintech Galaxy، Repzo، QuiqClaim، askPepper، Capifly، zypl.ai، وSimma. وعرضت كل شركة حلولها المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية وفرص الاستثمار المتاحة.

أهداف مسرّع أعمال “أهلي فنتك” من الأهلي للتكنولوجيا المالية:

يهدف مسرّع أعمال “أهلي فنتك” إلى دعم وتسريع نمو المشاريع الريادية في مجال التكنولوجيا المالية، وتعزيز نماذج أعمالها في الأسواق المستهدفة، لتحقيق تأثير إيجابي على قطاع الخدمات المالية والنمو الاقتصادي الرقمي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط.

إقرأ أيضا: هلا الإماراتية تتوسع في مصر بالتعاون مع مواصلاتك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى