استثمار جريءتقنية

منصة جروداش تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.8 مليون درهم لتعزيز نمو المطاعم عبر الحلول الرقمية

أعلنت منصة “جروداش” (Growdash)، المتخصصة في البرمجيات كخدمة لتسويق وتشغيل المطاعم، عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 6.8 مليون درهم (1.8 مليون دولار). وتصدرت هذه الجولة الاستثمارية كل من صندوق أوريكس، التابع لشركة “هامبرو بيركس”، و”أوراسيا كابيتال”، الذراع الاستثماري لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة (دييز).

تأسست “جروداش” في عام 2022 على يد شون تريفاسكيس وإنفر سوركون، اللذين كانا يعملان سابقاً في شركة “طلبات” المتخصصة في توصيل الطعام. منذ ذلك الحين، تحولت “جروداش” إلى منصة تقنية رائدة لتحليل البيانات وإدارة الأعمال، مع أكثر من 300 علامة تجارية للمطاعم تستخدم خدماتها في 4 آلاف موقع في الإمارات والكويت وقطر.

أعرب شون تريفاسكيس، الرئيس التنفيذي لـ “جروداش”، عن فخره بإغلاق الجولة الاستثمارية وشكر فريقه المتفاني والعملاء الطموحين الذين يدعمون استخدام تحليلات البيانات المتقدمة واستراتيجيات النمو الرقمي. وقال: “مشاركة مستثمرين عالميين وإقليميين مثل أوريكس وأوراسيا كابيتال وHub71 تعكس النمو القوي الذي حققناه حتى الآن”.

وأضاف تريفاسكيس: “المتابعة الإضافية من مستثمرين مثل “تي بي أن” و”جي سي جي سي” والدعم من مستثمرين جدد مثل “آينجل سبارك” ومحمد زعرب وعبد الله محمد، تعزز من ثقتنا في إمكانيات السوق وجودة المنتج الذي نبنيه”.

وعلق إنفر سوركون، الرئيس التنفيذي للتجارب، قائلاً: “نعمل على تطوير مجموعة تقنية متكاملة تمكّن المطاعم من الاستفادة من فرص النمو الرقمي وتحسين عوائد الاستثمار. يجب أن تتمكن المطاعم من تنفيذ استراتيجيات نمو رقمي مستقلة ومدعومة بالبيانات، كما فعلت الشركات في التجارة الإلكترونية من خلال موارد مثل Shopify”.

وأضاف سوركون: “بفضل التمويل الأولي، سنسرع من تطوير خارطة منتجاتنا، وسنزيد من الاعتماد على التعلم الآلي، ونبني ميزات جديدة مبتكرة تتماشى مع رؤيتنا ومنهجية عملنا”.

وأكد تريفاسكيس أن “جروداش” ستطرح تقنيتها في المملكة العربية السعودية لاحقاً هذا العام، مع خطط للتوسع في أسواق وسط وشرق أوروبا.

وأشار علي قيصر، الشريك العام في صندوق أوريكس وهامبرو بيركس، إلى أن “جروداش” ستحدث تغييراً نوعياً في قطاع الأغذية والمشروبات من خلال دمج البيانات الرقمية وتفعيل الحضور الرقمي الموسع للمطاعم.

كما أضاف جوليان بلوزو، الشريك الأول في أوراسيا كابيتال: “نسعى لدعم الشركات الناشئة المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتوقع مستقبلاً واعداً لـ “جروداش” بفضل فهمهم العميق لتحديات قطاع المطاعم وقدرتهم على إنشاء بنية تحتية تكنولوجية قوية”.

إقرأ أيضا: جيتكس افريكا 2024 يستقطب آلاف الزوار ومئات العارضين عبر العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى