التمويل الجماعي

منصة الاستثمار العقاري Stake تحصل على تمويل بقيمة 14 مليون دولار في جولة Series A

أعلنت Stake، المنصة الرائدة في الاستثمار العقاري الرقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نجاحها في جمع تمويل بقيمة 14 مليون دولار أمريكي، بقيادة ميدل إيست فينتشر بارتنرز (MEVP) بالتعاون مع واعد فنتشرز أرامكو ومبادلة.

تمكنت Stake من تحقيق نجاح كبير في سوق العقارات في دبي خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث جذبت أكثر من 500 ألف مستخدم، وهي تخطط الآن للتوسع في المملكة العربية السعودية، التي تعتبر سوقًا حيويًا للغاية للتكنولوجيا المالية العقارية.

تعتزم الشركة استخدام التمويل الجديد لدخول السوق السعودية، حيث تسعى لتوفير فرص الاستثمار في العقارات داخل المملكة للمستثمرين الأفراد الذين يقيمون خارجها. كما تخطط لتوسيع قاعدة المستثمرين وتحسين منتجاتها وتعزيز فريق العمل.

في تعليقه على الخبر، أكد رامي طبارة، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Stake، “يلعب هذا التمويل دورًا مهمًا في تمكين الشركة من مواصلة تعزيز حضورها في دولة الإمارات، إلى جانب توسعها في المملكة العربية السعودية. ويسرّنا التعاون مع مجموعة رفيعة المستوى من المستثمرين الذين دعموا جولة التمويل هذه، والذين يضعون ثقتهم الكبيرة في شركة Stake والفرص المستقبلية الواعدة التي توفرها.تسهم مشاركتهم في ترسيخ التزامنا بتوسيع عروض منتجاتنا، ومنح المستثمرين فرص استثمارية مميزة. وندرك الحاجة الملحّة إلى أتمتة كامل عملية الاستثمار في القطاع العقاري، حيث ما زلنا في بداية تنفيذ رؤيتنا المتمثلة في إتاحة الاستثمار في القطاع العقاري للجميع وفق أقصى درجات السهولة والوصول والشفافية والحرية”.

من جهته، أشار منار المحمصاني، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Stake، “من المتوقع أن تشهد السعودية نموًا بنسبة 6% في عام 2025، مما يجعلها أحد أسرع اقتصادات دول مجموعة العشرين نموًا في العالم. ونسعى إلى منح مستخدمي المنصة المحليين والعالميين فرصة الاستثمار المبكر والمساهمة في هذا النمو. وتمثل جولة التمويل خطوة بارزة في مسيرة نمو الشركة، لا سيما مع توسعنا في السوق السعودية الحيوية، وشراكتنا مع مساهمين جدد، بما يشمل بعض أقوى المؤسسات الاستثمارية والسيادية في المنطقة، مما يسهم في تعزيز رسالتنا لتمكين الجميع من تحقيق الربح في مجال الاستثمار العقاري”.

وبدوره قال وليد منصور من ميدل إيست فينتشر بارتنرز: “يسعدنا دعم شركة Stake في جولة التمويل من الفئة الأولى، لا سيما مع النجاحات الاستثنائية التي حققتها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. وتتميز الشركة بمنهجية مبتكرة في مجال الاستثمار العقاري، وكلنا ثقة بأن فريق الشركة المتميز سوف يستثمر التمويل الاستراتيجي الذي قدمناه لتحقيق نجاح أكبر في المنطقة”.

وقال فهد العيدي، المدير الإداري لمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال، واعد: “نحن نتطلع لدعم شركة Stake أثناء توسعها في السوق السعودي، مما يسمح لمجموعة أوسع من المستثمرين بتنويع محافظهم الاستثمارية بعقارات للإيجار ذات إمكانات عالية. ويواصل الفريق بقيادة رامي ومنار وريكاردو إعادة تصور سوق العقارات، وإضفاء الطابع الديمقراطي على هذه الفئة من الأصول التي كانت حكراً على الأفراد ذوي القدرة المالية العالية”.

يعكس هذا التمويل التزام Stake بتقديم فرص الاستثمار في العقارات بطريقة سهلة وشفافة وديمقراطية، ويأتي بعد أن أظهرت الشركة نموًا ملحوظًا وجذبت اهتمام المستثمرين في الإمارات وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى