المنظومة الرياديةدول الخليج

مجموعة بولينوم تُعلن عن إطلاق صندوق بقيمة 100 مليون دولار لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في 2025

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت مجموعة بولينوم، وهي شركة تقنية بارزة مقرها الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق صندوق ضخم بقيمة 100 مليون دولار لدعم شركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي سيبدأ العمل به في الربع الأول من عام 2025.

يستهدف هذا الصندوق الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا وتطبيقات البرمجيات الذكية والروبوتات، تماشياً مع الأهداف الأوسع لتعزيز تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية. تم الإعلان عن هذا الصندوق خلال ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي نظمته مركز دبي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي.

يعتبر ملتقى الذكاء الاصطناعي أكبر حدث من نوعه، ويهدف إلى تسريع نشر واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وقد جمع الملتقى أكثر من 1000 من صانعي القرار والخبراء والمسؤولين من القطاعين العام والخاص.

وقال ألكسندر خانين، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة بولينوم: “هدفنا هو تعزيز مساهمة التكنولوجيا في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، وإنشاء مجتمع تقني وطني، وجذب أفضل المواهب الدولية، وجعل الإمارات رائدة في مجال أبحاث وابتكار الذكاء الاصطناعي”. يستهدف الصندوق الشركات الناشئة في مراحل البذور والسلسلة الأولى والنمو، باستثمارات تتراوح بين 500,000 دولار إلى 5 ملايين دولار لكل شركة.

تخطط بولينوم للاستثمار في ما يصل إلى 40 شركة على مدى السنوات الخمس المقبلة. وكمصدر تمويل ذكي مدعوم من الحكومة الإماراتية، سيقدم الصندوق الدعم المالي والخبرة التقنية العميقة. يتكون الفريق من أكثر من 100 خبير في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وعلماء البيانات، والمتخصصين في معالجة اللغة الطبيعية، ومهندسي الرؤية الحاسوبية، والموجهين من شركات التقنية الرائدة عالمياً. سيقوم الفريق بإجراء تدقيق تقني شامل للمنتجات والفرق لاتخاذ قرارات الاستثمار وفرص الاندماج والاستحواذ.

وأضاف خانين: “نحن ملتزمون بتعزيز الروابط القوية مع المجتمع العلمي ورواد الأعمال البارزين، والاستثمار في منتجات الذكاء الاصطناعي التي ستصبح جزءاً أساسياً من الحياة اليومية”.

إلى جانب الدعم المالي، سيقدم صندوق بولينوم مجموعة من خدمات الاستشارات الاستثمارية، بما في ذلك استراتيجيات جمع التمويل، واستشارات الاندماج والاستحواذ، والأبحاث الاستثمارية، والاستشارات الاستراتيجية لشركات محفظته.

مع النظام البيئي القوي لرأس المال المغامر في الإمارات، والسياسات التجارية المواتية، وتدفق أفضل المواهب التقنية بسبب الظروف العالمية، تتمتع بولينوم بموقع استراتيجي لدفع الموجة التالية من الابتكار من دبي.

تشتهر مجموعة بولينوم أيضاً بتنظيم أكبر قمة احترافية للذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، “آلات يمكنها الرؤية”، وتطويرها لنماذج أساسية ومنتجات تطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضا: شركة ميسترال للذكاء الاصطناعي تجمع تمويلاً بقيمة 640 مليون دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى