التقنية المالية FinTechاستثمار جريء

سهل تجمع 6 ملايين دولار لتوسيع خدمات الدفع الرقمي وتعزيز الشمول المال

نجحت شركة “سهل“، الشركة المصرية الناشئة، في جمع ٦ ملايين دولار أمريكي في جولة تمويل أولية وجولة Series A بقيادة شركة أيادي للاستثمار والتنمية. يهدف هذا التمويل إلى تعزيز مكانة “سهل” كمقدم شامل لخدمات سداد ودفع فواتير المرافق والخدمات المختلفة بالتعاون مع الكيانات والمؤسسات الحكومية. ومع هذا التمويل، انضمت “أيادي” إلى المساهمين الحاليين في الشركة، وهم مصر للمدفوعات، الدلتا للأنظمة الإلكترونية، وأي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

خدمات سهل في السوق المصري

تخدم “سهل” حالياً أكثر من ١٢ مليون عميل شهرياً من خلال تقديم أكثر من ٥٠ خدمة متنوعة، مما يجعلها واحدة من أبرز التطبيقات لدفع فواتير الخدمات عبر الهاتف المحمول بالتعاون مع الجهات الحكومية. تهدف “سهل” إلى التحول إلى مقدم شامل للخدمات المالية بعد الحصول على الجولة التمويلية الأخيرة، حيث ستستخدم هذه التمويلات لتطوير وتحسين خدماتها مع التركيز على توفير تجربة مستخدم سلسة وآمنة توفر الوقت والجهد.

التوسع الإقليمي والدولي

بعد نجاح إطلاقها الإقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تخطط “سهل” لتوسيع وجودها الإقليمي بفتح مكاتب في المملكة العربية السعودية وتعزيز موقعها في مصر وخارجها. تهدف “سهل” لتصبح اللاعب الرئيسي في تسهيل معاملات الدفع الرقمية ضمن قطاع المدفوعات الرقمية، الذي تبلغ قيمته ٢٫٥ تريليون جنيه مصري في مصر.

الشراكات الاستراتيجية

تسعى “سهل” لتحقيق مكانتها الريادية من خلال إقامة شراكات استراتيجية لفتح قنوات توزيع جديدة، تطوير مشاريع تقنية تعاونية، واستغلال فرص تسويق مشتركة. كما تخطط للاستحواذ على حصة كبيرة من قطاع مدفوعات شركات المرافق الخدمية المختلفة، وهو قطاع يمثل ٢٥٠ مليار جنيه سنوياً.

الابتكار التكنولوجي

قال عبد الله عسل، الرئيس التنفيذي لشركة “سهل”: “نحن ملتزمون بتقديم أعلى جودة خدمة لعملائنا وحل جميع التحديات التي يواجهونها في دفع فواتير الخدمات وخاصة مسبقة الدفع، بدءًا بالكهرباء والمياه، والغاز الطبيعي، والاتصالات، والخدمات والمرافق الأساسية الأخرى.” وأضاف: “استخدامنا المبتكر لتقنية NFC الموجودة في أجهزة الموبايل يلغي حاجة المستهلكين لمغادرة منازلهم لشحن البطاقات مسبقة الدفع، مما يوفر وقتًا وجهدًا ثمينين.”

تطوير خدمات الدفع الإلكتروني

تسعى “سهل” لتقديم تجربة عالمية من حيث الموثوقية وتجربة المستخدم في سوق يسعى دائماً لتحسين تجربة المستخدم النهائي. تتكامل “سهل” مباشرة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، مما يتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى خدمات الشركة المصرية القابضة للكهرباء (EEHC)، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA)، جميع شركات الاتصالات (فودافون، WE، أورانج، واتصالات)، شركة بتروتريد للغاز، الشركة المصرية للقنوات الفضائية، والعديد من الخدمات الأخرى.

دعم الشمول المالي

عملت “سهل” على توسيع نطاق وصولها بشكل استراتيجي إلى ما هو أبعد من الخدمات المباشرة للمستهلك من خلال تلبية احتياجات قطاع الأعمال والشركات. تقدم “سهل” بوابة خدمات دفع تعمل كمحور مركزي، تتيح خدمات دفع الفواتير لمقدمي خدمات الدفع الآخرين والتطبيقات الرقمية، مما يساهم في خلق وتعزيز عملية الشمول المالي. كما أطلقت خدمة قبول الدفع الإلكتروني، مما يتيح للشركات المختلفة قبول المدفوعات عبر الإنترنت بسهولة.

رؤية المستثمرين

قال حازم كامل، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار المباشر بشركة إن أي كابيتال- مدير الاستثمار لشركة أيادي للاستثمار والتنمية: “تعكس هذه الخطوة الاستراتيجية إيماننا الراسخ بقدرة سهل على إعادة تعريف مشهد خدمات الدفع الرقمي والإلكتروني في مصر، مما يساهم في تعزيز عملية الشمول المالي المرجوة.” وأضاف إبراهيم عسل، المدير التنفيذي للتكنولوجيا: “لقد طورنا أول تطبيق موبايل في العالم لشحن العدادات الذكية باستخدام تقنية NFC.”

تعمل “سهل” جاهدة لتعزيز موقعها في السوق وتلبية احتياجات العملاء من خلال الابتكار والتوسع والشراكات الاستراتيجية، مما يجعلها شركة رائدة في مجال المدفوعات الرقمية في المنطقة.

إقرأ أيضا: فوربس الشرق الأوسط تكشف عن قائمة أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى