ألعاب

اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية يتعاون مع “مينا تك” لاستضافة بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية

  • هذه هي النسخة الثالثة من بطولة الرياضات الإلكترونية الرائدة بمشاركة فرق من جامعات الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب.
  •  ستقام نهائيات البطولة يومي 5 و6 يوليو في مجمع “بكسول جيمينج” في أبوظبي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 يونيو 2024 – بينما تواصل صناعة الألعاب في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتطور والنمو، عقد اتحاد الإمارات للألعاب الإلكترونية، وهو مظلة رياضية وطنية ذات أبعاد تربوية أنشأتها حكومة الإمارات للنهوض بالرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم وتنسيق الأنشطة الرياضية وتمثيل الدولة في مختلف المحافل الخارجية، اتفاقية تعاون مع مينا تك للترفيه (MENATech Entertainment) لتشجيع المبادرات المرتبطة بألعاب الفيديو والتكنولوجيا في البيئة الجامعية.

تنظم مينا تك للترفيه، إحدى شركات مجموعة GGTech، منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية، المشروع الرائد لطلبة الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يهدف المشروع إلى تعزيز المشاركة في مشهد الرياضات والألعاب الإلكترونية من خلال المنافسات، والارتقاء بالمجتمعات الجامعية، واستحداث فرص عمل للطلبة.

يتضمن التعاون بين اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية وشركة “مينا تك” استضافة النسخة الثالثة من بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية، البطولة الرائدة التي تشارك بها مختلف الجامعات من المنطقة. ستُقام البطولة يومي 5 و6 يوليو في مجمع “بكسول جيمينج” في أبوظبي، والذي يُعتبر أول وجهة ترفيهية متكاملة للألعاب في الشرق الأوسط.

أعرب ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة مينا تك، عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً: “يسرّنا أن نعلن عن التعاون مع اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية وعقد اتفاقية مهمة تعتبر خطوة كبيرة للرياضات الإلكترونية الجماعية في دولة الإمارات، والتي تشهد فيها صناعة الألعاب نمواً مطرداً وازدهاراً غير مسبوق. نحن في غاية الامتنان لهذه الفرصة لعقد بطولة الماسترز لمنافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في مجمع “بكسول جيمينج” الرائع وتمكيننا من مواصلة تعريف طلبة الجامعات بمزايا الألعاب الإلكترونية ودورها في إثراء حياتهم المهنية والشخصية.”

من جهة، تتمثل الأهداف الرئيسية لبطولة الماسترز من أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في تعزيز الروح الجماعية بين اللاعبين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنحهم الفرصة للمنافسة في أبرز البطولات الدولية المرموقة. ومن جهة أخرى، تهدف البطولة لتوفير السبل الفاعلة للشباب لتطوير حياتهم المهنية في عالم الرياضات الإلكترونية وتعزيز مهاراتهم في بيئة داعمة للتعليم والنمو.

يقدّر كلٌّ من مشروع أمازن للرياضات الإلكترونية الجامعية وشركة “مينا تك” الإمكانات المتزايدة في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة. في عام 2022، شهدت إيرادات الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيادة بنسبة 6% لتصل إلى 6.8 مليار دولار أمريكي وذلك بفضل التركيبة السكانية الشابة في الشرق الأوسط والإمارات بشكل خاص. تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بحماسها الشديد للألعاب، حيث يُعتبر 90% من البالغين “جيمرز”، وهي أعلى نسبة في العالم، بينما يعيش 23% منهم تجربة اللعب لأكثر من 11 ساعة كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى