الشركات الناشئةدراسات وأبحاث

من طلاب إلى رواد أعمال: تأسيس شركة ناشئة من مشروع تخرج

منعا لإهدار الوقت أمام محطات البنزين، والاستفادة من مصروفاته الباهظة، ابتكرنا نحن، سبعة من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قسم هندسة البرمجيات، تطبيقًا ذكيًا يتيح للعميل حرية التحكم بمصروفاته في الوقود عبر تزويده بإحصائيات دقيقة يعرضها عليه أولاً بأول.

يهدف مشروعنا “طاقة باي” (Taqapay)، الذي تم عرضه ضمن مشاريع طلاب الجامعة الذين ينهون سنتهم الدراسية الأخيرة، إلى تغيير سلوك القيادة وتحقيق اقتصاد وقود أفضل. التطبيق عبارة عن منصة إلكترونية تتيح للعميل الاستفادة من عمليات تعبئة البنزين لسيارته بتوفير طرق دفع جديدة أونلاين تسهل له الدفع، وتجمع على أثرها نقاط مكافآت يمكنه الاستفادة منها لاحقًا.

يعمل التطبيق فقط مع المحطات المزودة بنظام طاقة باي، وما على العميل سوى فتح التطبيق وتحديد نوع الوقود الذي يرغب به وكميته وطريقة التعبئة.

لم نكتف بذلك، بل قررنا الانطلاق نحو ريادة الأعمال. شاركنا في مسرعة الأفكار من فنتك السعودية، وتم اختيار مشروعنا ضمن أفضل 15 مشروعًا. من خلال هذا البرنامج، تلقينا الدعم والتوجيه اللازمين لتحويل فكرتنا إلى شركة ناشئة فعالة وناجحة.

اليوم، نحن فخورون بأن نكون جزءًا من مجتمع ريادة الأعمال، نعمل على تحقيق رؤيتنا في تقديم حلول تقنية مبتكرة تساهم في تحسين حياة الناس وتوفير وقتهم وجهدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى