استثمار جريء

إيوا تحصل على تمويل جديد من شركة جنرال أتلانتيك الأمريكية

قامت شركة إيوا، وهي شركة ناشئة إماراتية في مجال النظارات، بجمع تمويل جديد من شركة جنرال أتلانتيك الأمريكية الرائدة في مجال الأسهم الخاصة، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة The Information يوم الثلاثاء. تم الاستثمار في إيوا في وقت سابق من هذا العام ولكن لم يتم الإعلان عنه علنًا من قبل الشركة حتى الآن.

لم تتضح بعد تفاصيل الجولة الاستثمارية بما في ذلك حجم التمويل والمستثمرين الآخرين (إن وجدوا). وكانت الجولة الاستثمارية الأخيرة التي تم الكشف عنها علنًا هي سلسلة B بقيمة 21 مليون دولار، بقيادة كينجزواي ونووا كابيتال، والتي حصلت عليها الشركة في يونيو 2021.

شهدت إيوا نموًا كبيرًا منذ ذلك الحين، حيث وسعت شبكة متاجرها إلى أكثر من 120 متجرًا، يقع حوالي 100 منها في المملكة العربية السعودية. افتتحت الشركة الناشئة أول متجر لها في الظهران عام 2021.

قال Mehdi Oudghiri، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة إيوا، في مقابلة سابقة مع موقع MENAbytes أنهم توسعوا إلى البيع بالتجزئة ليكونوا أقرب ما يمكن إلى عملائهم، “لقد بدأنا كشركة تجارة إلكترونية لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه أكبر فجوة في السوق، حيث لم يكن أحد يقدم منتجات نظارات عالية الجودة وبأسعار معقولة عبر الإنترنت مع تجربة عملاء جيدة. إن توسيع نطاق وجودنا إلى المتاجر الفعلية سيستكمل حضورنا القوي عبر الإنترنت ويعزز مكانتنا كشركة رائدة في مجال صناعة النظارات “.

تبيع الشركة حاليًا منتجاتها عبر دول مجلس التعاون الخليجي، مع وجود كل من البيع بالتجزئة والتواجد عبر الإنترنت في جميع الأسواق الستة في المنطقة. وفقًا لموقعها الإلكتروني، تعد إيوا أكبر متجر نظارات عبر الإنترنت في المنطقة.

يعتبر استثمار شركة جنرال أتلانتيك في إيوا هو ثاني استثمار لها في المنطقة. سبق أن استثمرت شركة الأسهم الخاصة في Property Finder من خلال قيادة جولة بقيمة 120 مليون دولار في شركة proptech الناشئة في عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى