التقنية المالية FinTechالشركات الناشئة

لوا الأردنية تخطط لإطلاق فرعها الأول في مصر

وقعت شركة لوا الأردنية المتخصصة في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة اتفاقية قرض بقيمة 5 ملايين دولار من مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية. يهدف هذا القرض إلى إعادة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن ودعم خطط الشركة للتوسع في مصر، حسبما قال الرئيس التنفيذي للشركة دينيس أرديس (لينكد إن) لإنتربرايز.

موعد بدء عمليات لوا في مصر

تعمل شركة لوا حاليا على جمع تمويلات لتحقيق متطلبات رأس المال المطلوب للحصول على ترخيص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وفقًا لأرديس. ومن المتوقع أن يضيف التوسع في مصر نحو 11.5 مليون دولار لمحفظة الشركة خلال العام الأول من إطلاقها.

نبذة عن شركة لوا

تأسست شركة لوا في عام 2013، وهي عبارة عن سوق للديون عبر الإنترنت تربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمقرضين المحتملين. وتركز الشركة على تجارة التجزئة والجملة، مع التركيز على قطاعات الأغذية والمشروبات والأدوية.

إنجازات واستثمارات شركة لوا

جمعت شركة لوا استثمارات مباشرة في الأسهم بقيمة 13.9 مليون دولار منذ تأسيسها. ومن ناحية الديون، حصلت الشركة على قروض بقيمة 20.5 مليون دولار حتى الآن.

تقديم قروض بأسعار تنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر

تهدف شركة لوا إلى تقديم قروض بأسعار تنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، مستفيدة من قدرتها على جذب التمويل الدولي، خصوصًا من مؤسسات تمويل التنمية. وأوضح أرديس أن الشركة تقدم تسهيلات ائتمانية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج غالبًا إلى تسهيلات أكبر من المتاحة لدى مقدمي خدمات التمويل متناهي الصغر.

الميزات التنافسية لشركة لوا

تتميز شركة لوا بقدرتها على تلبية الاحتياجات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يميزها عن باقي شركات التكنولوجيا المالية التي تركز على خدمات التمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر. ووفقًا لأرديس، فإن قدرة الشركة على تقديم التمويلات السريعة المرنة دون الحاجة إلى المستندات المالية الرسمية التي تطلبها جهات أخرى تعزز عرض القيمة التي تقدمها الشركة.

 

إقرأ أبضا: بلتون القابضة تعلن شراكة استراتيجية بين كاش للتمويل متناهي الصغر وMicrofinanza لدعم رواد الأعمال المصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى