استثمار جريء

قطر و”هاشغراف” يطلقان استوديو استثمار بقيمة 50 مليون دولار للأصول الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز تبني وإدارة الأصول الرقمية، أعلنت جمعية هاشغراف، الرائدة عالمياً في مجال التمكين الرقمي، عن شراكة استراتيجية مع مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط. تهدف هذه الشراكة إلى إطلاق استوديو الاستثمار في مشاريع الأصول الرقمية، وهو منصة رقمية مصممة لدعم وتمكين شركات إدارة المحافظ القطرية والدولية من تطوير حلول مبتكرة مبنية على تكنولوجيا البلوكتشين وتركز على الأصول الرقمية ضمن شبكة “هيديرا” العامة للسجلات الموزعة.

استثمارات بقيمة 50 مليون دولار لتعزيز الويب 3.0 والأصول الرقمية:

سيركز استوديو الاستثمار في مشاريع الأصول الرقمية، الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار، على الاستثمار في شركات الويب 3.0 المدعومة من قبل منصّة “هيديرا” وتطوير حلول بناء المؤسسات. سيمتد البرنامج على مدى السنوات الخمس المقبلة، بمساهمة بنسبة 20% من جمعية هاشغراف (10 مليون دولار أمريكي).

تركز الشراكة على تطوير حلول لترميز الأصول المالية الحقيقية على شبكة السجلات الموزعة “هيديرا”، بما يتوافق مع اللوائح والمعايير التنظيمية. سيوفر الاستوديو التدريب المتخصص والموارد اللازمة للبحث والتطوير.

سيعمل استوديو مشاريع الأصول الرقمية، الذي ستطلقه جمعية هاشغراف كجزءٍ من مُختبر الأصول الرقمية ضمن قبة الابتكار في مركز قطر للمال، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 لتسريع أنشطة البحث والتطوير في مجال الأصول الرقمية.

يرى السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، أن هذه الشراكة تتوافق مع استراتيجية التكنولوجيا المالية في قطر وتلعب دوراً أساسياً في تعزيز جهود تطوير مشاريع مبتكرة من شأنها ان تدعم مكانة قطر كمركز مالي وتجاري بحلول عام 2030.

يهدف الاستوديو إلى تمكين الجيل القادم من رواد الأعمال المهتمين بمشاريع الجيل الثالث للإنترنت، من خلال دعم إطلاق مشاريع في مجال الحلول المالية والأسهم الرمزية وصناديق الاستثمار والعقارات وتمويل صناعة الطائرات.
تعاون دولي لتعزيز الابتكار:

تعكس هذه الشراكة التزام كل من جمعية هاشغراف ومركز قطر للمال بتعزيز الابتكار في مجال الأصول الرقمية ودعم نمو اقتصاد رقمي مزدهر في قطر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى