الشركات الناشئة

OSN و أنغامي تعلنان إتمام صفقة الإندماج في منصة إعلامية واحدة

أعلنت منصة البث الرقمي OSN+ المقرّة في الإمارات وتطبيق البث الموسيقي Anghami Inc، المؤسّس في لبنان اندماجهما رسميًا في مجموعة إعلامية واحدة بعد إتمام عملية الصفقة والحصول على جميع الموافقات التنظيمية.

وتمتلك OSN+ الآن 55.45% من أنغامي، مما يمنحها حصة الأغلبية بقيمة 3.69 دولار للسهم.

تأسست أنغامي في عام 2011 من قبل إدي مارون وإيلي حبيب، بينما تمتلك OSN+، التي تملكها شركة Kuwait Projects Company Holding (KIPCO)، نسبة أكبر من أسهم أنغامي.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت الشركتان اندماجهما في كيان واحد في صفقة بقيمة 50 مليون دولار.

وفي الشهر الماضي، اشترت شركة الإعلام السعودية العملاقة MBC Group حصة بنسبة 13.7% في أنغامي.

وفي أغسطس، حصلت أنغامي، التي طرحت أسهمها في البورصة الأمريكية NASDAQ العام الماضي، على استثمار بقيمة 5 مليون دولار من شركة SRMG Ventures السعودية.

وفي بيان صحفي، أعلنت OSN+، وهي منصة بث فيديو رائدة للمحتوى الراقي، وAnghami Inc. (NASDAQ: ANGH) (“أنغامي”)، وهي منصة بث موسيقية وترفيهية رائدة، إتمامهما بنجاح صفقتهما الهامة بعد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية.

واكتسبت مجموعة OSN نسبة 55.45% من أنغامي، مما يمنحها حصة الأغلبية بقيمة 3.69 دولار للسهم، وهو ما يعادل 1.9 مرة سعر الإغلاق للسهم الخميس الماضي.

وستؤدي هذه الصفقة إلى تشكيل شركة تضم أكثر من 120 مليون مستخدم مسجل، وحوالي 2.5 مليون مشترك مدفوع الأجر، وتقارب الإيرادات 100 مليون دولار عند الإغلاق.

تجمع الكيان المدمج بين مكتبة OSN+ الراقية والحصرية التي تضم 18 ألف ساعة من محتوى الفيديو مع فهرس أنغامي الغني الذي يحتوي على أكثر من 100 مليون أغنية وبودكاست.

ستستفيد الشركة من الأدوات التكنولوجية القوية لأنغامي، مما سيسمح بتقديم تجربة بث محسّنة باستخدام التخصيص الفائق بالذكاء الاصطناعي ومنتجات رائدة في فئتها ستُعلن عنها قريبًا.

سيقود إيلي حبيب، مؤسس أنغامي ورئيس قسم التكنولوجيا، الكيان المدمج الجديد بصفته الرئيس التنفيذي الجديد لأنغامي، بينما سيظل جو كوكباني في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة OSN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى