تصفح الشركات

شركة أنغامي تعلن أبرز مؤشرات تقريرها السنوي و نمو مستخدمي بريميوم لـ1.8 مليون مشترك

قدّمت شركة أنغامي  الشركة الرائدة في مجال بث الموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقريرها السنوي بموجب النموذج 20-F للسنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي.

وأعلنت  ” أنغامي”،  عن النتائج الأولية غير المدققة للربع الأول من عام 2024، المنتهي في مارس من العام الجارى مقارنة بنفس الفترة من العام السابق له، إذ أظهرت مؤشرات الأداء نمو عدد المشتركين البريميوم بنسبة 18% ليصل إلى 1.87 مليون مشترك في الربع من العام الجاري، و ارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 8% وتحسن الهامش الإجمالي من 20% إلى 26%.

وارتفع  عدد المشتركين البريميوم وتحسن الهوامش يعكسان التركيز المنضبط على الإيرادات عالية الجودة، إذ تظل “أنغامي”  المنصة الرئيسية لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمستمعين الذين يرغبون في الاستمتاع بمجموعة واسعة من الموسيقى العربية والعالمية.

وحققت “أنغامي “تحسينات كبيرة في العائدات حيث بلغ عدد المشتركين البريميوم 1.87 مليون في مارس الماضي بزيادة قدرها 18% مقارنةبنفس الشهر من العام الماضي، بخلاف ارتفاع  الإيرادات الإجمالية بنسبة 8%، بشكل رئيسي نتيجة لنمو الإيرادات من الاشتراكات بنسبة 27%.

وعملت “أنغامي” عملت تحسين استحواذ المستخدمين وتركيزها على قنوات الاشتراك المباشرة وعالية الهوامش (متاجر التطبيقات المحمولة والويب)، بالإضافة إلى تحسين الجوانب التكلفية من خلال تحسين تكلفة المبيعات، من خلال إعادة التفاوض على عدة اتفاقيات محتوى رئيسية.

ونجحت ” أنغامي ” في تبسيط مستمر للبنية التحتية التكنولوجية، مما أدى إلى تقليل تكاليف التكنولوجيا مع تحسين الأداء وقابلية التوسع و نشر  قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز محرك التوصيات للمستخدم.

ونتيجة لذلك، تحسنت الخسائر التشغيلية من 5.4 مليون دولار إلى 2.7 مليون دولار، مما يعكس التقدم نحو التوجه نحو الربحية.

وجاءت أهم الإنجازات الاستراتيجية المرتقبة لوضع أنغامي كقوة رئيسية في مجال بث الوسائط الرقمية من بينها إكتمال صفقة OSN+ التاريخية مطلع إبريل الجارى ، حيث قدمت مجموعة OSN استثمارًا نقديًا بقيمة 38 مليون دولار، وعلامة OSN+، وأعمال بث الفيديو لـ OSN+ والمشتركين المدفوعين المرتبطين والإيرادات المتكررة المرتبطة. ستحول هذه الصفقة أنغامي إلى قوة رقمية للترفيع تدمج بسلاسة خدمات بث الموسيقى والفيديو.

وفي مارس الماضي  نجحت أنغامي في إدارة وتنفيذ أحد أكثر الحفلات المنتظرة مع النجم العربي العظيم عمرو دياب في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، مما أثار إثارة إقليمية كبيرة وجذب الاهتمام الإعلامي. جاء الحفل تزامنًا مع إصدار ألبوم حصري للمطرب المصري عمرو دياب على أنغامي، محققًا بسرعة لقب أكبر إصدار ألبوم للعام والسيطرة على قوائم الموسيقى.

وكررت أنغامي إنجازات عام 2023 من خلال إبرام عدة صفقات استراتيجية رئيسية، بما في ذلك استثمار من القيادي الإعلامي السعودي SRMG، وشراكة موسعة مع روتانا ميوزيك، وتوسيع اتفاقية الحصرية مع عمرو دياب (بما في ذلك أربعة حفلات في المدن الرئيسية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا).

من جانبه قال إيلي حبيب، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي: “كان عام 2023 عامًا تحوليًا لأنغامي. أعدنا توجيه عملنا لتعزيز الهوامش والربحية وتوسيع خدماتنا في المنطقة. نتوقع نمو إيرادات كبيرة بعد صفقة OSN+”.

التحديات والرياح العكسية التي واجهتها أنغامي في عام 2023 أجلت الفرص الرئيسية إلى عام 2024:

وأثرت تخفيض قيمة العملة المصرية مباشرةً على الأداء المالي لأنغامي في عام 2023. تم جزئيًا تعويض هذا بنمو قوي في عدد المشتركين البريميوم في مصر، السوق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأدت الحرب في غزة إلى تعطيل كبير لأنشطة الإعلانات والفعاليات المباشرة في الربع الرابع من عام 2023، مما أدى إلى تأجيل العديد من المشاريع والفعاليات الرئيسية حتى عام 2024.

و لا تزال الأعمال الاشتراكية الأساسية لأنغامي تسجل نموًا في عدد المشتركين، مع النمو السريع في قطاعات الإعلانات والإنتاج التي حققت نتائج مبهرة على الرغم من التحديات المتعددة في عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التحسين الكبير في الهوامش الإجمالية وجودة الإيرادات المحسنة، يجعل من أنغامي قادرة على تحقيق أداء قوي في عام 2024،

كما يظهر ذلك من خلال نتائج الربع الأول من عام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى